مشاهدة فيلم المومياء the mummy 2017 مترجم على ايجي بست
مشاهدة فيلم المومياء the mummy 2017 مترجم على ايجي بست

مشاهدة فيلم المومياء the mummy 2017 مترجم على ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan27 يناير 2022

مشاهدة فيلم المومياء the mummy 2017 مترجم على ايجي بست هذا النوع من الأفلام الذي يثير إعجاب النوع والجمهور. كان من الممكن أن يكون وسيلة لبعض من أفضل المؤثرات الخاصة العملية منذ سنوات، وقصة من شأنها أن تجعل النسويات يكتبن قشرات من المديح. بدلًا من ذلك، فإنه ينهار ويفشل على كل المستويات. لكن القطع اللامعة البراقة محيرة للغاية بحيث لا تحاول الاستكشاف.

من المستحيل شرح الخطأ في فيلم 2017 دون مناقشة فيلم 1999 الكلاسيكي مع Rachel Weisz و Brendan Frasier. مومياء 1999 كانت فوارة وساحرة ومرعبة أحيانًا ومضحكة بشكل مضحك ومليئة بالمؤثرات الخاصة الجذابة والعنصرية بشكل ملحوظ عند إعادة المشاهدة. إنه كلاسيكي من نوع الحركة والمغامرة.

تحاول النسخة الجديدة التقاط كل هذه الصفات، ثم تطعيم قصتين إضافيتين في المقدمة: فيلم رعب في تقليد أفلام Universal الكلاسيكية، و”عالم مظلم” جديد كانا يحاولان الانطلاق منه. كانت النتيجة سيئة. لا شيء من القطع تتماسك معًا. هناك شعور محسوس بالضرب بين الفكاهة والرعب والعرض الغريب الذي يهدف إلى الارتباط في الكون الأكبر. (أود أن أتوقف لحظة لتذكير الجميع بأن Marvel قامت ببناء عالمها الممتد مع وميض وستفتقده في الخلفية بيض عيد الفصح ومشاهد ما بعد الائتمان لمدة ستين ثانية. لست بحاجة حقًا إلى وجود شخص ما مونولوج في الكاميرا).

مشاهدة فيلم المومياء the mummy 2017 مترجم على ايجي بست

المومياء هي دائمًا قصة عن النساء، أو عن هوس الرجل بالمرأة. كل من النسخة الأصلية لعام 1932 وطبعتها الجديدة لعام 1999 تحتوي على جهاز مخطط مركزي للمومياء، إمحوتب، يسعى إلى تناسخ حبه Anck-Su-Namun، وهو قصة قياسية جميلة “الوحش يحب الفتاة الجميلة”.

فيلم 2017، في اختيار جيد للغاية، يقلب ذلك رأساً على عقب. المومياء امرأة، الأميرة أحمان، تلعب دورها صوفيا بوتلة. منذ آلاف السنين، كانت أحمان الأميرة والوريث الوحيد للعرش المصري. عندما أنجب والدها ابنًا، علمت أنه سيحل محلها. غير راغبة في التخلي عن مملكتها، فإنها تعقد صفقة مظلمة مع إله الموت، ست مملوءة بقوة تفوق الفهم البشري، تقتل والدها وزوجة أبيها والأخ غير الشقيق الرضيع.

ثم، لتحقيق الصفقة، حاولت استدعاء Set في شكل بشري عن طريق طعن رجل في قلبه بخنجر خاص بحجر خاص (أثناء ركوبه في راعية البقر، الفيلم ليس سوى PG-13. توقفت الطقوس، ودُفنت، على أمل ألا تقوم مرة أخرى. تم العثور عليها لاحقًا خلال حرب الولايات المتحدة التي لا نهاية لها في الشرق الأوسط، وقد اكتشفها نيك مورتون (كروز)، وهو جندي أمريكي ينهب في العراق ويبيع الآثار التي يجدها بشكل غير قانوني وبغية الربح؛ وجيني هالسي عالمة آثار.

هذا هو الأساس لفيلم يحتوي على تعليق اجتماعي عميق. الرعب هو النوع الذي يفسح المجال بشكل خاص لاستعارة واستكشاف الأفكار والموضوعات المزعجة. لدينا النظام الأبوي، والحرب، والقتل، والاستعمار، والاستغلال، والسياسة المعاصرة في مزيج مسكر. ولم يتم استخدام أي منها على الإطلاق. يتخطى الفيلم جانبًا حتى أبعد محاولة لكتابة تعليق.

إذن، ما هي الإمكانيات؟

المومياء نفسها. أحمانيت لاعب بوتلة رائع. كانت بوتلة راقصة ولاعبة جمباز إيقاعي، ومن الواضح أنها تفهم كيف يتحرك الجسم في الفضاء. سواء كانت تسير في ممر مشؤوم أو تزحف عنكبوتًا على طول الحائط، فأنت تريد مشاهدتها وهي تمسك الغرفة. Ahmanet، على عكس Anuck-su-namun عام 1999، لا تثير الدغدغة بشكل خاص في ملابسها “الحية” ذات الفلاش باك ولا مظهرها الحالي “المومياء الميتة السحرية” (هذا ليس لإهانة أزياء فيلم 1999). Ahmanet متعفن.

حتى عندما تتعافى، لا يزال لديها جلد مزرق وميت المظهر ووشم. في جزء صغير، لكن ذكي من الأزياء، لم ترتدي الكعب أبدًا، وبدلاً من ذلك اعتمدت على وجودها ليكون مصدر الترهيب. يبدو أنها أقصر من معظم الممثلين الآخرين في الفيلم، لكن لا شك في أنها أقوى منهم. كان يجب أن يكون Ahmanet هو Furiosa لهذا الفيلم – الأساس العاطفي للفيلم. (ومن المفارقات، في نفس العام، لعبت صوفيا بوتيلا دور البطولة جنبًا إلى جنب مع تشارليز ثيرونأشقر ذري).

هذا هو المكان الذي تعيش فيه كل إمكانات الفيلم – شخصية Ahmanet ومكانتها في العالم. تم العثور على قبرها من قبل الجنود الأمريكيين الذين يقومون بتدمير ونهب العراق بلا مبالاة ما يقرب من خمسة عشر عامًا في حرب حقيقية.

في ذكريات الماضي نرى أن أحمديت مقاتلة ماهرة ومن الواضح أن والدها يفخر بها. ويتم استبدالها على الفور بذكر رضيع ، ويؤدي استحقاقها للعرش إلى القتل والتدمير الذاتي. هذا مليء بإمكانية رواية القصص والمآسي. ولا يتم فحصها أبدًا ، ولا في بقية أجزاء الفيلم، بأي نوع من التفاصيل. إنها ببساطة شريرة.

نُقل نعش أحمديت جواً إلى لندن، على الرغم من كونه قطعة أثرية عراقية. حصل الصليبيون على سكينها المقدس الذي احتاجته للطقوس خلال عمليات النهب التي قاموا بها منذ قرون، وتم تكسيرها إلى قطعتين وإخفائها في ذخائر الكنيسة وقبر صليبي مخفي. هذه قصة تستند إلى الحرب والنهب الدينيين، ومرة ​​أخرى، فإن إمكانية التفكير في التاريخ ، وكيف تؤثر على الناس المعاصرين، غير مستكشفة تمامًا. لا يوجد، على ما يبدو، شيء مثير للاهتمام يمكن استكشافه هنا. ابتكر فيلم Marvel’s Black Panther مشهدًا ليحدث في متحف للتعليق على هذا النوع من الاستحواذ الإمبراطوري، ولكن ليس هنا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.