“إنستجرام” تتيح ميزة جديدة لجدولة البث المباشر
"إنستجرام" تتيح ميزة جديدة لجدولة البث المباشر

“إنستجرام” تتيح ميزة جديدة لجدولة البث المباشر

Rayan
أخبار الساعةجديد التقنية
Rayan27 يناير 2022

أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة في العالم، “إنستجرام”، ميزة جديدة تمكن المستخدمين من خلال منصتها الرقمية من جدولة مقاطع فيديو البث المباشر الخاصة بهم.

قال آدم موسيري، رئيس Instagram، إن منشئي المحتوى يمكنهم الآن عرض “شارة” على ملفاتهم الشخصية لإعلام المتابعين بأن لديهم “بث مباشر” على وشك البدء  ويمكن للمتابعين أيضًا الاشتراك في الشارة والضغط على زر “تذكيري” أو “Remind Me” لتذكيرهم بتاريخ البث المباشر.

جدولة البث المباشر

وأضاف موسيري، في مقطع فيديو أثناء الإعلان عن الميزة الجديدة، أنه يمكن للمستخدمين الآن إنشاء العديد من الشارات لجدولة مقاطع فيديو البث الخاصة بهم لأي فترة زمنية، موضحًا أنه إذا كان هناك أكثر من بث مباشر قادم، فسيتم عرضها في قائمة جانبية “side-scrolling list”.

وأشار موسيري إلى أن المستخدمين أخطروا متابعيهم مسبقًا بالبث المباشر من خلال المنشورات أو القصص، لكن من خلال هذه الميزة الجديدة، يمكن للمستخدم بسهولة إخبار المتابعين بالتاريخ.

وأوضح موسيري أن الشارة الجديدة ليست مرئية فقط للمتابعين، ولكن لجميع مستخدمي التطبيق الذين قد يصادفون إعلان البث، مما يجذب المزيد من المشاهدين.

جدير بالذكر أن ميزة البث المباشر أصبحت جزءًا أساسيًا من التطبيق، خاصة لمنشئي المحتوى الذين يستخدمون الميزة كطريقة للتفاعل المباشر مع متابعيهم. تعمل الشركة على تحسين الميزة لتلائم منافسيها مثل Club House وFacebook وTik Tok.

أضافت “إنستجرام” العديد من الوظائف إلى ميزة البث المباشر، مثل خيار “كتم صوت الفيديو وإيقاف تشغيله” والقدرة على البث المشترك مع ما يصل إلى أربعة منشئي محتوى آخرين.

على الرغم من أن الميزة الجديدة بسيطة، إلا أنها يمكن أن تساعد في الحصول على عرض إضافي والوصول إلى المزيد من المستخدمين على المنصة الرقمية.

تسجيل فيديو Reels

وأوضح موسيري في الفيديو أيضًا أنه يمكن للمستخدمين الآن “إعادة مزج ” أي محتوى فيديو على التطبيق، وهو تغيير أعلن عنه Instagram قبل أيام قليلة. أطلقت الشركة على هذه الميزة اسم “Remix” والتي تشبه ميزة “TikTok Duets”.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين تسجيل فيديو “Reels” مع مقطع فيديو من مستخدم آخر. في الماضي، كان من الممكن إعادة مزج مقطع فيديو “Reels” فقط، ولكن الآن يمكن إعادة دمج أي فيديو على التطبيق. لكن هذا لا ينطبق إلا على مقاطع الفيديو المنشورة بعد إضافة الميزة الجديدة.

أطلق Instagram مؤخرًا اختبارًا لميزة “الاشتراكات المدفوعة” في الولايات المتحدة، حيث يمكن لمنشئي المحتوى المختبرين تقديم محتوى حصري لمتابعيهم مقابل اشتراكات مدفوعة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.