رابط نتائج الصف الثاني عشر 2022 بالرقم المدني في الكويت
رابط نتائج الصف الثاني عشر 2022 بالرقم المدني في الكويت

رابط نتائج الصف الثاني عشر 2022 بالرقم المدني في الكويت

Rayan
دوريات
Rayan26 يناير 2022

سبب عدم إعلان نتائج الثانوية العامة 2022 في الكويت حيث من المتوقع الكشف عن رابط نتائج الصف الثاني عشر 2022 بالرقم المدني خلال الساعات القليلة القادمة من اليوم الأربعاء 26 يناير 2022.

يعود سبب عدم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2022 في الكويت، أو ما يعرف بنتائج الصف الثاني عشر 2021 في الدولة، بحسب مصادر تعليمية في دولة الكويت، إلى أن تجري الجهات المختصة في وزارة التربية والتعليم حاليًا تحليلًا لنتائج الطلاب في جميع المستويات الأكاديمية، وخاصة بعد المستويات المنخفضة في الصفوف المتوسطة والعاشر والحادي عشر.

وأكدت المصادر أن نتائج الثانوية العامة كانت دون المعدلات السنوية بشكل واضح، الأمر الذي دفع الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم إلى إجراء تحليل شامل لهذه النتائج لتحديد أسباب تدني التحصيل العلمي، وهو السبب الرئيسي لعدم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2022 في الكويت حتى الآن.

رابط نتائج الصف الثاني عشر 2022 بالرقم المدني في الكويت اضغط هنا

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم، تأجيل إعلان النتائج بأقسامها العلمية والأدبية والدينية من يوم أمس الثلاثاء إلى اليوم الأربعاء، ولكن حتى تحرير هذا النص لم يعلن عنه للأسباب المذكورة أعلاه.

وبحسب صحيفة الأنباء الكويتية، جاء قرار تأجيل إعلان النتائج بعد أن فضلت وزارة التربية والتعليم عدم التسرع، ليأخذ حق كل صاحب الحق.

وقالت إن العاملين في الكنترول يبذلون جهودًا كبيرة لإنهاء عملهم، حيث ستكون نتائج الثانوية العامة 2022 جاهزة اليوم الأربعاء.

وأوضحت المصادر أن وزارة التربية والتعليم في الكويت ستدرس نتائج الطلاب بالتفصيل، للوقوف على أسبابهم، وكيفية معالجة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في هذه الفصول، خاصة مع خطط معالجة الخسارة التعليمية التي سببتها “كورونا” وانقطاع الطلاب عن المواظبة على التعليم لمدة عام ونصف.

امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الكويت، خلال الساعات القليلة الماضية، بالغضب والاستياء من تأجيل إعلان نتائج الامتحانات من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث ينتظر الطلاب وذويهم إعلان النتائج بحماس وشغف لمعرفة نتائجها.

عبر الطلاب والطالبات وأهاليهم عن غضبهم واستيائهم من التأجيل، الأمر الذي زاد من حالة التوتر والقلق لدى الطلاب والطالبات  خاصة في ظل كثرة التحدث عن التحصيل العلمي والدرجات المنخفضة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.