رابط استمارة موقع داري لتسجيل قطع الاراضي بالعراق
رابط استمارة موقع داري لتسجيل قطع الاراضي بالعراق

رابط استمارة موقع داري لتسجيل قطع الاراضي بالعراق

Rayan
دوريات
Rayan24 يناير 2022

رابط استمارة موقع داري لتسجيل قطع الاراضي بالعراق حيث كانت هناك زيادة مكثفة في عمليات البحث من قبل المواطنين العراقيين عن رابط للتقدم بطلب للحصول على قطع الأراضي السكنية التي أعلنت عنها وزارة الإعمار والإسكان.

عرضت وزارة البناء والإسكان العراقية أكثر من 300 ألف قطعة أرض سكنية في جميع المحافظات العراقية، ووجهت الحكومة العراقية جميع الراغبين في التسجيل بسرعة عبر موقع وزارة الإسكان والتعمير على الإنترنت للحصول على الأراضي.

وأكدت الوزارة أنه يتعين على مقدم الطلب تعبئة النموذج الإلكتروني على الموقع حتى يتم فرز هذه النماذج من قبل المسؤولين في الوزارة لتوزيعها حسب الضوابط المقررة.

رابط استمارة موقع داري لتسجيل قطع الاراضي بالعراق اضغط هنا

هم الفئات الواقعة تحت خط الفقر، والمواطن المتفرغ المحدد، وأصحاب الرعاية الاجتماعية، والعائلات التي تعيش في المكب الصحي، والمواطنون المتقاعدون. يمكن لمتابعينا الحصول على الرابط لتقديم طلب للحصول على أراضٍ سكنية في العراق باتباع هذا المقال.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي أنه تم إطلاق منصة (داري) حتى يتمكن المواطنون من التقدم إلكترونيًا للحصول على الأراضي السكنية التي طرحتها وزارة الإعمار والإسكان.

يمكن التقديم على قطع الأراضي السكنية المعروضة من قبل الوزارة إلكترونياً باتباع الخطوات التالية، حتى يمكن تقديم الطلب بشكل صحيح.

أولاً قم بزيارة موقع وزارة الإسكان والتعمير العراقية، انقر على المادة 25 في القائمة بأعلى الصفحة، انقر فوق المادة 25، ثم يجب عليك ملء أمر الشراء والتوقيع عليه، ثم النقر فوق الكلمة هنا. ستنتقل إلى صفحة النموذج، عليك تعبئة جميع البيانات المطلوبة ثم تأكيد البيانات المطلوبة.

المستندات المطلوبة لتقديم طلب قطع الأراضي السكنية

هناك عدة أوراق مطلوبة للتمكن من التقديم على قطع الأراضي السكنية في العراق، وهي كالتالي:

مطلوب رقم الهاتف المحمول لمقدم الطلب، البطاقة التموينية، يجب عليك إبراز بطاقة الإقامة، إبراز جنسية مقدم الطلب والبطاقة الموحدة.

وفي نفس السياق، أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي،

عن توزيع قرابة 186 ألف قطعة أرض على المواطنين ضمن مشروع إسكان “داري”، خلال الأسابيع الماضية.

جاء ذلك خلال الجلسة العادية التي عقدها مجلس الوزراء العراقي برئاسة مصطفى الكاظمي، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، الثلاثاء 11 يناير 2022.

وأشار الكاظمي إلى متابعة وزارة الإسكان والتعمير والبلديات ومكتب رئيس الوزراء ومجلس المستشارين لمشروع الضاري.

ونوه إلى تخصيص أكثر من نصف مليون قطعة أرض بالمجموع، وفر لها ما يصل إلى ثلاثة ملايين مواطن، وفتحت المسابقة “بكل شفافية”.

وأوضح رئيس الوزراء أنه “بعد ستة أشهر تم فرز الأراضي ووضع خطة لتقديم الخدمات لهم، على أن يخدمها الصرف الصحي وشبكة الكهرباء والإنترنت والطرق المعبدة”.

ووجه الكاظمي وزارة الاعمار والاسكان بالاستمرار في تقديم الكفالات للمواطنين، مشيرًا إلى أن الرسالة “رسالة مهمة للمواطنين مفادها ان الحكومة تتعامل بالشفافية وانصاف المواطنين”.

يشار إلى أن الحكومة العراقية برئاسة الكاظمي أطلقت مشروع إسكان الضاري قبل نحو (6) أشهر، وهي أول مبادرة يتم تنفيذها من خلال التسجيل الإلكتروني للمواطنين.

أطلقت الحكومة العراقية في تموز الماضي، منصة “داري” الإلكترونية لتلقي طلبات المواطنين لقطع الأراضي السكنية.

وتقدم ملايين المواطنين بطلباتهم عبر الموقع، فيما يشمل برنامج الإسكان الذي أطلقته حكومة الكاظمي صرف قروض لمن سيحصل على قطع الأراضي هذه لبناء منازل عليها.

وبحسب الكاظمي فإن منافسة المواطنين في المشروع “خالية من النفوذ والمحسوبية وتدخلات الأحزاب والمتنفذين ومسئولي الدولة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.