الشؤون المدنية تصدر دفعة جديدة من “لم الشمل” للضفة وغزة
الشؤون المدنية تصدر دفعة جديدة من "لم الشمل" للضفة وغزة

الشؤون المدنية تصدر دفعة جديدة من “لم الشمل” للضفة وغزة

Rayan24 يناير 2022

أعلن رئيس الهيئة العامة للأحوال المدنية، حسين الشيخ، اليوم الاثنين ، أنه تم الحصول على 500 موافقة، بما في ذلك طلبات المتقدمين من الضفة الغربية وقطاع غزة، للحصول على الهوية الفلسطينية وجواز السفر.

وقال الشيخ، في تصريح صحفي، إن الهيئة تواصل متابعتها الدائمة لاستكمال الأسماء المتبقية التي وردت في البيانات إلى الجانب الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة، والتي تشمل الهويات وتغيير العنوان من جميع المحافظات.

وأشار إلى أن الحصول على هذه الموافقات جاء متابعة لما تم الإعلان عنه بتاريخ 30 أغسطس 2021 بشأن التفاهمات التي تمت بين السلطة الفلسطينية والجانب الإسرائيلي والتي بموجبها أعيد العمل بهذه الملفات.

موافقات هويات المحافظات الشمالية اضغط هنا

تم الاتفاق مؤخرًا بين الجانبين على تسوية أوضاع 10،000 مواطن فلسطيني، بما في ذلك الموافقة على هويات جديدة وتغيير العنوان.

وأوضح أن الهيئة العامة للأحوال المدنية بكافة مديرياتها في المحافظات الجنوبية والشمالية ستفتح أبوابها ابتداء من اليوم الأربعاء لتسليم خطابات الموافقة للفئة المعلنة أعلاه.

للتوجه إلى مكاتب الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية لاستكمال إجراءات إصدار الهوية والجواز الفلسطيني.

أعلن وزير الشؤون المدنية حسين آل الشيخ ، أمس ، أنه سيتم الإعلان عن أسماء 500 عائلة فلسطينية حصلت على الهوية الفلسطينية.

يأتي ذلك في ضوء تقارير عبرية عن لقاء جرى بين الشيخ ووزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد.

في وقت متأخر من ليلة الأحد، أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت أن اجتماعًا يعقد بين وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد ووزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.