الإمارات تمنع تحليق الطائرات بدون طيار بشكل مؤقت
الإمارات تمنع تحليق الطائرات بدون طيار بشكل مؤقت

الإمارات تمنع تحليق الطائرات بدون طيار بشكل مؤقت

Rayan
دوليات
Rayan23 يناير 2022

أعلنت وزارة الداخلية الإماراتية، السبت، تعليق عمليات الطيران لمالكي وممارسين وهواة الطائرات بدون طيار، والتي تشمل مستخدمي الطائرات بدون طيار /الدرون، والطائرات الرياضية الخفيفة بمختلف أشكالها وأنواعها، بما في ذلك ممارسة الرياضات الجوية. والطيران الشراعي، في الوقت الحاضر.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية وام، فإن ذلك يأتي بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني، وفقًا للتعليمات الصادرة، نظرًا للممارسات الخاطئة التي تم رصدها في الآونة الأخيرة من عدم الالتزام بممارسة الرياضة في المناطق الجغرافية التي تم تحديدها بالتراخيص الصادرة للمستخدمين. حيث تم استخدام المناطق التي لا يسمح لها بممارسة هذه الرياضة.

ودعت الوزارة، في بيان، أفراد المجتمع إلى الالتزام بتعليمات سلطات الدولة ممثلة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للطيران المدني، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات والأجواء. نتيجة الاستخدام الخاطئ وغير الآمن لهذه الهواية.

وأشار البيان إلى أن “هذه الهواية ستتوقف لمدة شهر ابتداء من اليوم السبت 22 يناير 2022”.

ودعا أصحاب عقود العمل أو المشاريع التجارية أو الإعلانية التي تعتمد على التصوير باستخدام طائرات بدون طيار للتواصل مع سلطات التصريح لأخذ الاستثناءات والتصاريح اللازمة لتنفيذ أعمالهم ومشاريعهم خلال هذه الفترة، تفاديًا لأية تبعات قد تؤثر على توقيت هذه المشاريع.

وشددت وزارة الداخلية على أن من يدير أي عمليات طيران أو يمارس أيًا من هذه الأنشطة، ولا يلتزم بالتعليمات الصادرة خلال الفترة المحددة، يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.