شاهد: حقيقة تسريب امتحان الكيمياء لطلبة اولي ثانوي 2022 بمصر
حقيقة تسريب امتحان الكيمياء لطلبة اولي ثانوي 2022 بمصر

شاهد: حقيقة تسريب امتحان الكيمياء لطلبة اولي ثانوي 2022 بمصر

Rayan
دوريات
Rayan22 يناير 2022

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء لطلبة اولي ثانوي 2022 بمصر حيث انطلقت اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول للسنة الأولى من المرحلة الثانوية، حيث أدى الطلبة امتحان اللغة العربية اليوم، بعد قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء الاختبار الإلكتروني للصفين الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول  على أن تكون جميع الاختبارات على الورق.

وكثفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإجراءات الاحترازية والوقائية في المدارس ولجان الامتحانات، في إطار إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

تم تطوير مواصفات ورقة الامتحان من قبل المركز الوطني للامتحانات والتقويم التربوي لتتلاءم مع التقييم الجديد بحيث تخدم الأسئلة وتقيم مستوى الفهم وأهداف التعلم الحقيقية، حيث تناسب الأسئلة ضوابط الاختبار والتقييم الجديدة مع مراعاة الصياغة الدقيقة أثناء إعداد الامتحان بحيث لا تحتوي على أي أخطاء لغوية أو فنية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت، في وقت سابق، إلغاء الاختبارات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول، على أن تكون جميع الامتحانات على ورق.

أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وإجرائها ورقية سواء أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 70% أو المقالات التي تمثل 30%، مبينًا أن ذلك يأتي لتسهيل الدراسة.

وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن الهدف الأساسي من امتحانات الثانوية العامة هو تحديد مدى فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على جودة أسئلة التقييم الجديدة.

حقيقة تسريب امتحان الكيمياء لطلبة اولي ثانوي 2022 بمصر

غزا عدد من الصور المختلفة لأسئلة امتحان الكيمياء، مما تسبب في انتشار حالة من التوتر بين الطلاب قبل دخولهم اللجان، متسائلين هل تم تسريب الامتحان؟

مع البحث والتحقيق وراء تلك المنشورات التي تدعي تسريب الامتحان، وجدنا أن الأسئلة المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة لا علاقة لها بالامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اتخذت الإجراءات المناسبة للحد من تسرب الامتحانات، وهناك حرص كبير من جانب المدارس المختلفة على ردع ظاهرة الغش.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.