رابط منظومة الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء 2021 2022 في ليبيا
رابط منظومة الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء 2021 2022 في ليبيا

رابط منظومة الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء 2021 2022 في ليبيا

Rayan
دوريات
Rayan20 يناير 2022

نشرت وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة الوطنية رابط منظومة الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء 2021 2022 في ليبيا وشرحًا على موقعها الرسمي عن طريقة التسجيل في نظام منح الزوجة والأبناء والوثائق المطلوبة من الليبيات المتزوجات من أجنبي.

وأوضح مصدر إعلامي، أن عملية التسجيل تبدأ بإدخال رقم التسجيل والرقم الوطني، وإدخال رقم الهاتف المرتبط بالرقم الوطني، ليحصل المواطن بعد ذلك على كود يتم إدخاله على رابط منظومة الاستعلام عن منحة الزوجة والابناء 2021.

بعد ذلك ستظهر شاشة تحتوي على كافة البيانات للتحقق من صحتها، ويمكن من خلالها تعديل رقم الحساب في حال تغييره إلى بنك آخر على موقع منحة الزوجة والأطفال.

بالنسبة للمرأة الليبية المتزوجة من أجنبي يشترط استكمال جميع المستندات لدى إدارة الأحوال المدنية وإصلاح أوضاعها مع إدارة الجوازات والجنسية الأمر الذي يتطلب وجود أبنائها في ليبيا وعدم المكوث أكثر من 3 أشهر. عند السفر للخارج.

دعت وزارة الشؤون الاجتماعية، في بيان أصدرته، أمس الأربعاء، جميع المستفيدين من مخصصات الزوجة والأبناء إلى مراجعة البنوك التجارية؛ التأكد من إيداع مخصصاتهم المالية في حساباتهم للربع الأخير من عام 2021.

وبحسب البيان، فقد تمت الإجراءات الإدارية لصرف علاوة الزوجة والأبناء بإشراف مباشر من مصلحة الأحوال المدنية ومصرف ليبيا المركزي خلال الأشهر الماضية.

وبعد ذلك أعلن بنك الأمان عن استكمال إجراءات تصفية مستحقات الأبناء لـ 270 ألف أسرة لديها حسابات جارية معه، فيما أنهت إدارة بنك الوحدة إجراءات صرف البدل دون الكشف عن عدد المستفيدين.

قبل ساعات من صرف المنحة، حوّل مصرف ليبيا المركزي مليار وسبعين مليون دينار إلى حسابات مصرفية. للتمكن من تغطية مصروفات الزوجة والأبناء التي ستخصم من الباب الرابع المخصص للإعالة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.