الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية أو بالسجل المدني أو برقم الطلب
الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية أو بالسجل المدني أو برقم الطلب

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية أو بالسجل المدني أو برقم الطلب

Rayan
دوريات
Rayan19 يناير 2022

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية أو بالسجل المدني أو برقم الطلب وهي إحدى الخدمات المتاحة للمواطنين المستحقين للحصول على دعم الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. حيث تتطلب عملية الاستعلام عن أهلية الأمن المطور اتباع مجموعة من الإجراءات الضرورية والمهمة.

نظام الضمان الاجتماعي المطور هو نظام أطلقته وزارة الموارد البشرية السعودية بهدف تزويد المواطنين في المملكة العربية السعودية بالمساعدة المادية والدعم المالي. وتهدف الوزارة من خلال تقديم هذه المساعدات إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين المصنفين تحت خط الفقر، بما يحقق الاستقلال المادي والاكتفاء الذاتي. لقد قاموا بتحويلهم من مستهلكين إلى منتجين.

قدمت وزارة الموارد البشرية السعودية ، بالتعاون مع صندوق التنمية البشرية، مجموعة من الدورات التأهيلية والتدريبية للأشخاص المستحقين للتأمينات الاجتماعية المتطورة.

تهدف الوزارة وصندوق التنمية البشرية إلى تمكينهم من الحصول على فرص عمل مستقبلية. والجدير بالذكر أن استحقاق الضمان يتطلب الالتزام بالشروط التي وضعتها الوزارة، وكذلك التسجيل من خلال الإجراءات التي شرحتها الوزارة مؤخرًا.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

تتطلب عملية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية أو بالسجل المدني أو برقم الطلب اتباع مجموعة من الخطوات اللازمة ، ومن ثم يمكن الحصول على جميع المعلومات اللازمة حول أهلية الضمان المطوَّر، والاستعلام عن المقبولين في الضمان الاجتماعي المطوَّر 1443. كما يلي:

يجب عليك تسجيل الدخول إلى موقع الضمان من خلال حساب العميل، من خلال منصة الوصول الوطني الموحد، كما يمكن تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.

الضغط على أيقونة الطلبات من قائمة الخدمات الرئيسية بالموقع.

انظر رقم التطبيق واسم البرنامج برنامج الضمان المطور الجديد.

يمكنك التمرير إلى اليمين إذا كنت تريد الاستفسار عن رابط الضمان الاجتماعي المطور من خلال الهاتف المحمول.

ستظهر حالة الطلب المقدم في برنامج الضمان الاجتماعي المطور.

انقر على أيقونة العمل.

يجب عليك التمرير لأسفل للتعرف على الإجراءات التي تم تنفيذها في التطبيق، بالإضافة إلى تفاصيل ونتائج التقديم على برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد.

أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443

تضمنت الأهداف الإستراتيجية لنظام الضمان الاجتماعي المطور مجموعة من الخطوط الأساسية التي سيعمل النظام على تحقيقها في ضوء دراسته للتجارب العالمية المتعلقة بتطوير الجوانب الاقتصادية وخطط التنمية المستقبلية. وهي كالتالي:

مساعدة المتلقي في تحقيق الاستقلال المادي وتحويله من محتاج إلى منتج.

تأمين الحد الأدنى من الدعم الذي يلبي الاحتياجات الأساسية للأسر المستحقة.

وضع آليات لضمان وصول المساعدات لمن يستحقها في حالات الأزمات والكوارث.

تقديم الدعم والحماية لجميع المستفيدين من النظام بما يتناسب مع احتياجاتهم.

إيجاد الوسائل والاجراءات اللازمة لمعالجة الحاجات المالية للأسرة، وحل مشاكل الفقر في المجتمع.

رابط التسجيل في النظام

مكنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية المواطنين الراغبين في التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443 من زيارة منصة الدعم والحماية الاجتماعية “من هنا” لاستكمال خطوات التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد.

كما مكن الراغبين في الاطلاع على أقسام ومقالات النظام من زيارة الرابط التالي “من هنا” والذي يتضمن نص نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور بمقالاته الستة والعشرين وستة فصول نشرت في السابع والعشرين. بشهر نوفمبر من العام 2020.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.