حقيقة تعطيل الدراسة والعمل في مصر بسبب أوميكرون
حقيقة تعطيل الدراسة والعمل في مصر بسبب أوميكرون

حقيقة تعطيل الدراسة والعمل في مصر بسبب أوميكرون

Rayan
دوريات
Rayan17 يناير 2022

تساءل عدد من المواطنين عن حقيقة تعطيل الدراسة والعمل في مصر بسبب أوميكرون والإجراءات التي قد تتخذها الدولة بعد زيادة الإصابات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المعروف باسم أوميكرون، بحسب تصريحات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة.

وتزايدت التساؤلات خاصة بعد أن صادق الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا على القانون رقم 152 لسنة 2021 بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والأوبئة الصحية، والذي ينص على أنه يجوز لرئيس الوزراء إصدار قرار باتخاذ 25 إجراءً في حالة تفشي الأوبئة الصحية، لمواجهة هذه الأخطار بما يحفظ الصحة والسلامة للجمهور.

حقيقة تعطيل الدراسة والعمل في مصر بسبب أوميكرون

في ظل مخاوف المصريين من انتشار الطافرة الجديدة، نفت وزارتا التربية والتعليم العالي الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات تحسبًا لظهور أوميكرون.

وأجاب محمود أبو الخير وكيل لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب على هذه الأسئلة في تصريح تابعته “غزة تايم”، موضحًا أن اللجنة الصحية بذلت جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية بشأن جائحة كورونا أو أي فيروسات أخرى تهدد صحة وسلامة المواطنين، وتستمر في بذل جهود جبارة للمحافظة على صحة المواطنين سواء بسن التشريعات أو الرقابة على الحكومة.

ومن أبرز الجهود التي بذلها القانون لمواجهة الأوبئة، والذي أتاح لرئيس مجلس الوزراء اتخاذ نحو 25 إجراء لمواجهة الأوبئة الصحية، حيث نص في مادته الأولى على أنه بعد موافقة مجلس الوزراء في في حالة تفشي الأوبئة الصحية، إصدار قرار باتخاذ أي من الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الأخطار بما يحفظ الصحة والسلامة العامة.

وشدد النائب على أن القانون يضمن استدامة التمويل في أي من الفترات المقبلة في حالة حدوث أي خطر، وتقوم لجنة الصحة بعملية متابعة بشكل يومي بالتعاون مع وزارة الصحة لمتابعة ذلك. توفير اللقاحات وتطعيم المواطنين والتصدي لوباء كورونا، وأصدرت اللجنة عدة توصيات في الفترة الماضية لتطعيم المواطنين وخاصة كبار السن.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.