نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 2021 برقم الاستمارة
نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 2021 برقم الاستمارة

نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 2021 برقم الاستمارة

Rayan
دوريات
Rayan15 يناير 2022

بنتظر طلاب الثانوية العامة في السودان نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 2021 برقم الاستمارة حيث أعلنت وزارة التعليم العالي أنها تعتزم إعلان النتائج للطلاب.

ويمكن لجميع الطلاب الراغبين في الحصول على درجاتهم الحصول على درجاتهم عبر موقع الوزارة عبر الرابط الإلكتروني المتضمن في المقال.

يستعد الطلاب الذين حصلوا على نتائجهم في الثانوية العامة للحصول على نتيجة القبول للجامعات والمعاهد السودانية التي تقدموا إليها.

نتيجة قبول الجامعات السودانية 2022 2021 برقم الاستمارة اضغط هنا

ومن جانبها أعلنت وزارة التعليم العالي أنها قامت بفرز جميع طلبات الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات السودانية.

وعليها الانتظار الساعات القليلة المتوقعة للحصول على نتائجها. وعلى الطلاب إدخال رقم الاستمارة من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

قالت وزارة التعليم العالي في السودان، إنها تدرس وتراجع طلبات التسجيل لمؤسسات التعليم العالي خلال هذه الأوقات.

خلال هذه الأوقات، ينتظر طلاب الثانوية العامة إعلان نتائج القبول العام ، بحسب معدلات القبول في الجامعات الحكومية والخاصة في السودان.

قامت وزارة التعليم العالي وموقع وزارة التربية والتعليم السوداني بعمل رابط إلكتروني مباشر للطلاب من أجل استخراج نتائج الطلاب الحاصلين على نتائج الثانوية العامة. وفي انتظار نتيجة القبول من أجل الالتحاق وتسجيل الرغبات في مختلف الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة في السودان.

يمكن للطلاب الدخول عبر الرابط الإلكتروني وإدخال الخطوات المذكورة بالمقال للحصول على نتائج القبول من خلال رقم الاستمارة.

أفادت وسائل إعلام سودانية أن وزارة التربية والتعليم العالي في السودان أرجأت إعلان نتائج القبول في الجامعات والمعاهد العليا في السودان للعام 2021-2022 بسبب التظاهرات الأخيرة في ولاية الخرطوم.

وبحسب موقع “ااوبن سودان”، لم يتمكن عدد من العاملين في وزارة التعليم العالي من الحضور إلى مكاتبهم بسبب كثرة إغلاق الجسور خلال الأيام الماضية. الأمر الذي أرجأ إعلان النتيجة التي كان من المتوقع ظهورها في الأسبوع الأول من شهر يناير.

وفي هذا العام، تقدم 175 ألف طالب وطالبة يحملون شهادة سودانية، و1900 طالبًا يحملون دبلومات من خارج السودان، بطلبات للقبول.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */