اعتماد فلسطين كأول دولة عربية في “القرية العالمية” بولاية كاليفورنيا
اعتماد فلسطين كأول دولة عربية في "القرية العالمية" بولاية كاليفورنيا

اعتماد فلسطين كأول دولة عربية في “القرية العالمية” بولاية كاليفورنيا

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan15 يناير 2022

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إنه تم اعتماد فلسطين كأول دولة عربية ضمن القرية العالمية للعلاقات عبر المحيط الهادئ التي تستضيفها مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقالت سوزان حميدة، منسقة الفعاليات الثقافية في بيت فلسطين في القرية العالمية، في بيان صحفي وصل “غزة تايم” نسهة عنه: “تمت الموافقة على البيت الفلسطيني وإضافته وبنائه بجهود وتصميم وتنفيذ مجموعة من المهنيين الفلسطينيين من أصول أمريكية، بما في ذلك المحامين والمهندسين”.

وعبرت حمدية عن فخرها بهذا التمثيل، وسعادتها لتمثيل كل دولة عربية.

وأضافت، لدينا صور على الحائط من متحف الأرشيف الوطني في واشنطن العاصمة من دولة فلسطين قبل عام 1948، ووثائق تخص أفراد الجالية الفلسطينية الأمريكية، وتاريخ عائلاتهم قبل عام 1948.

وتابعت: “لدينا عرض ثقافي، وبالإضافة إلى التطريز الفلسطيني، لدينا فخار من غزة، وما زلنا نجمع القطع الأثرية من فلسطين، ومن أفراد المجتمع أيضًا”.

وأشارت إلى أن “عملية اعتماد دولة فلسطين في مجلس العلاقات عبر المحيط الهادئ كانت عملية بطيئة بدأت عام 2002، ولكن الآن ينضم العلم الفلسطيني إلى العديد من الأعلام الدولية التي ترفرف في سماء كاليفورنيا”.

أوضحت حميدة “كفلسطينيين، نواجه دائمًا العديد من العقبات، لكننا نثابر ونحقق دائمًا ما نريد”، مضيفة أن الأمر استغرق 20 عامًا للوصول إلى هذه النقطة، بمساعدة أشخاص من جميع أنحاء العالم، سواء هم فلسطينيون، أو أصدقاء فلسطين من جميع أنحاء العالم.

تحتوي القرية العالمية على أكواخ تمثل ثقافات العالم، ويوجد داخل كل منزل متحف لتاريخ وثقافة الدولة الممثلة، ويمكن للزوار من جميع أنحاء العالم تعلم وتجربة هذه الثقافات، من خلال المهرجانات العامة، وعينات الطعام، وعروض المتاحف.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.