نتائج الطلاب 2021 2022 بالرقم المدني في الكويت
نتائج الطلاب 2021 2022 بالرقم المدني في الكويت

نتائج الطلاب 2021 2022 بالرقم المدني في الكويت

Rayan
دوريات
Rayan13 يناير 2022

بعد انتهاء الاختبارات، ينتظر الجميع إعلان نتائج الطلاب 2021 2022 بالرقم المدني في الكويت لمعرفة نتائجهم، بعد نصف عام من الدراسة. حيث خصصت وزارة التربية والتعليم في الكويت رابطًا محددًا حتى يتمكن الطلاب من الوصول إليه بعد إعلان النتائج ومعرفة درجاتهم.

انتهت امتحانات المدارس المتوسطة والثانوية لعام 2021 2022 للفصل الأول يوم الاثنين 11 يناير 2022، ومنذ ذلك الوقت انشغل المعلمون والعمال بتصحيح أوراق امتحانات الطلاب، في حين ينتظر الطلاب إعلان النتائج لمعرفة درجاتهم المستحقة بعد قضاء فترة طويلة في الدراسة والاجتهاد.

نتائج الطلاب 2021 2022 بالرقم المدني اضغط هنا

من المعروف أن نتائج المرحلة الثانوية هي نتائج مهمة للغاية لأنه على أساسها يتم قبول الطلاب في أقسام من جامعات مختلفة، وهذا يعتمد على الدرجة التي حصل عليها الطالب ومتوسطه العام.

رابط الاستعلام

يتم الاستعلام عن درجات طلاب المرحلة الثانوية في الكويت، حيث سيتم عرضها على موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية عبر الموقع الرسمي.

يتكون الموقع الإلكتروني للأقسام من ثلاثة أجزاء، أحدها لنتائج الصف الثاني عشر، وقسم آخر لنتائج المراحل المتبقية، بما في ذلك قسم مخصص لإحصاءات المدارس التي أرسلت النتائج إلى الطلاب.

وأوضحت الوزارة أنه بمجرد تصحيح الأوراق ومراجعتها، سيتم نشر نتائج المرحلة الثانوية في الكويت للفصل الدراسي الأول، وسيتم عرضها عبر الرابط الذي توفره وزارة التربية والتعليم “من هنا“.

يقوم الطالب بإدخال رقمه المدني ورقم مقعده وينتظر النتيجة. وأوضح وزير التربية والتعليم الكويتي، أن الطلاب حاليًا في إجازة منتصف الفصل الدراسي وسيستأنفون دراستهم في 10 فبراير 2022.

تاريخ الإعلان عن النتيجة

لم يتم تحديد موعد إعلان نتائج الصف الثاني عشر من المرحلة الثانوية بعد، وبمجرد إعلان النتائج سيتم عرضها على الموقع الإلكتروني لبوابة الكويت التعليمية، حيث يمكن للطلاب الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي أو عن طريق تحميل تطبيق بوابة الكويت التعليمية ومن ثم يمكن للطالب إدخال الرقم المدني بالضغط على زر البحث مباشرة لعرض نتائجه.

إمتحانات الصف الثاني عشر 2022 الكويت

بالنسبة لطلبة الصف الثاني عشر من المرحلة الثانوية، بدأ امتحان الصف الثاني عشر من الثانوية العامة للتربية الدينية يوم الخميس السادس من كانون الثاني (يناير)، وينتهي يوم الاثنين الرابع والعشرين من كانون الثاني (يناير) المقبل

وبالنسبة للتربية الأدبية بدأت يوم الأربعاء 12 يناير وينتهي يوم الاثنين الرابع والعشرين من يناير. يبدأ الامتحان العلمي يوم الأربعاء 12 يناير وينتهي يوم الأحد 23 يناير.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.