مشاهدة مسرحية بودي جارد للفنان عادل امام كاملة على ايجي بست
مشاهدة مسرحية بودي جارد للفنان عادل امام كاملة على ايجي بست

مشاهدة مسرحية بودي جارد للفنان عادل امام كاملة على ايجي بست

Rayan
دوريات
Rayan12 يناير 2022

مشاهدة مسرحية بودي جارد للفنان عادل امام كاملة على ايجي بست فبعد أكثر من عشرين عامًا على عرضها في المسرح، ظهرت مسرحية “Body Guard” مؤخرًا على منصة “شاهد” برعاية الهيئة العامة للترفيه في السعودية. .

وأحدثت مسرحية عادل إمام التي طال انتظارها ضجة كبيرة عبر منصات السوشيال ميديا حول ما إذا كانت تستحق بالفعل كل هذا الترقب وهذا النجاح الذي جعلها أطول المسرحيات في تاريخ المسرح المصري.

المسرحية تحكي قصة السجين أدهم الذي يكلفه رجل أعمال فاسد وزميله في السجن للعمل حارساً شخصياً لزوجته، وتتبعها الأحداث حيث تتقوى العلاقة بين أدهم وزوجة سعد، حتى يكتشف سعد علاقة زوجته، ويحاول اتهام أدهم بالهروب مع ما سرقه.

مشاهدة مسرحية بودي جارد للفنان عادل امام كاملة على ايجي بست

عُرضت المسرحية بانتظام من 1999 حتى منتصف 2010، وحققت نجاحًا لم تشهده أي مسرحية من قبل، حتى مقارنة بمسرحيات عادل السابقة.

ولا شك أن النجاح الكبير لمسرحية “الزعيم” – التي سبقت مسرحياته الأخيرة “بودي جارد” – شجعت الجمهور يتابعه على مسرح الهرم الشهير، حيث اعتاد الإمام على تقديم مسرحياته.

مع عرض المسرحية على منصة شاهد، وتسريبها على مواقع أخرى، تبع ذلك ردود فعل الجمهور، والتي سيطرت عليها انتقادات المسرحية ووصفها بالملل والازدراء والابتذال  وذهب البعض إلى وصفها بأنها أسوأ أعمال عادل إمام.

أهم ملاحظة في التعامل مع “Body Guard” أن السيناريو يعود إلى نهاية التسعينيات من القرن الماضي، وتعود النكات في المسرحية إلى ذلك الوقت، ويصعب على جمهور 2021 التجاوب معها.

ولكن من قال أن الكوميديا ​​الجيدة تموت على مر السنين؟ تستمر الأفلام والكوميديا ​​الكلاسيكية في إثارة ضحك الأجيال الواحدة تلو الأخرى.

حتى بمعايير التسعينيات، لا يتخيل مؤلف المسرحية أن يعتقد أن نكتة فقيرة مشهورة مثل “أنت قاعد على قهوة؟ لا قاعد على شاي” يضحك الجمهور حتى لو قالها الفنان الكوميدي عادل إمام.

مسرحية “بودي جارد” عرضت بين عامي 1999 و2010، وهي من أقدم المسرحيات في الوطن العربي.

استبدلت بعدد من الممثلين، بعد فترة من مشاركة الفنانة شيرين سيف النصر في المسرحية، حلت محلها الفنانة رغدة، بعد أن اعتذرت الأولى بسبب الضغط الذي تعرضت له من تقديم المسرحية، والثاني قدمه أيضًا لعدة سنوات متتالية.

بعد فترة، توفي صديق الفنان الكبير عادل إمام، وزوج شقيقته مصطفى متولي. ورغم التوقعات بتوقف المسرحية عن العرض، فقد لعب الدور الممثل محمد أبو داود.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */