طقس فلسطين يوضح تفاصيل المنخفض الجوي القادم على غزة
طقس فلسطين يوضح تفاصيل المنخفض الجوي القادم على غزة

طقس فلسطين يوضح تفاصيل المنخفض الجوي القادم على غزة

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan11 يناير 2022
كشفت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، عن تأثر طقس فلسطين بمنخفض جوي جديد نهاية الأسبوع الجاري.
 
وفي التفاصيل، ذكرت الأرصاد الفلسطينية أن طقس فلسطين غدًا الأربعاء يكون غائمًا جزئيًا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليبقى الجو باردًا نسبياً نهاراً فوق المناطق الجبلية، لطيفًا في بقية المناطق إلى بارد ليلًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
 
وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشطأاحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.
بينما يكون الجو، الخميس المقبل، غائمًا جزئيًا إلى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردًا نسبيًا نهاراً فوق المناطق الجبلية لطيفا في بقية المناطق الى شديد البرودة ليلا خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
 
وحول المنخفض الجوي الجديد على طقس فلسطين، قالت الأرصاد إنه اعتبارًا من ساعات المساء من يوم الخميس المقبل، تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية.
 
وتمتد زخات الأمطار تدريجيًا خلال ساعات الليل إلى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
 
ويستمر تأثير المنخفض الجوي على طقس فلسطين الجمعة حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة لذا يكون الجو غائمًا.
 
ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية الجو باردًا إلى شديد خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
 
وبحسب توقعات الأرصاد، تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة أحيانًا مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد، الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجًا.
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */