من هو معلق مباراة برشلونة وريال مدريد يوم الأربعاء
من هو معلق مباراة برشلونة وريال مدريد يوم الأربعاء

من هو معلق مباراة برشلونة وريال مدريد يوم الأربعاء

Rayan
أخبار الساعةرياضة
Rayan11 يناير 2022

من هو معلق مباراة برشلونة وريال مدريد يوم الأربعاء حيث كانت المباراة بين الفريقين وستظل إلى الأبد أكبر مباراة كرة قدم في العالم. في السنوات الأخيرة، كان التعادل بين الاثنين من جانب واحد للغاية، ويميل إلى حد كبير لصالح لوس بلانكوس. فاز عمالقة مدريد بأربعة مباريات كلاسيكوس متتالية ومن المتوقع أن يحققوا فوزهم الخامس على نظرائهم الكتالونيين.

في حد ذاته، برشلونة vs مدريد ليست مجرد لعبة بل حرب. إنها أكثر من مجرد مباراة بين فريقين. إنه العقيق والأزرق يسيران كممثلين عن الشعب الكتالوني، في مواجهة المؤسسة الملكية في مجموعات مزينة باللون الأبيض الملائكي لخصمهم اللدود.

تزايدت عمليات البحث حول من يعلق على مباراة برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني، حيث من المقرر أن يعلق المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي على تلك المباراة المهمة ، حيث يحظى بشعبية كبيرة.

كما هو الحال مع جميع الحروب، قبل أن تنتهي ذروتها الحتمية، تحدث عدد كبير من المعارك الحاسمة قبل أن يلقي أحد الخصوم المنشفة في النهاية. وبنفس الروح، ألقى برشلونة يونيفرسال نظرة على ثلاث معارك رئيسية ستحدد الفائز في الكلاسيكو.

1. فينيسيوس الابن مقابل جيرارد بيكيه

من المقرر أن تكون القوة التي لا يمكن إيقافها مقابل الشيء الذي يبدو ثابتًا، فينيسيوس جونيور، ضد جيرارد بيكيه واحدة من أقوى المواجهات في الكلاسيكو. يعرف الزوجان بعضهما البعض لبعض الوقت، أربع سنوات على وجه الدقة. في ذلك الوقت، كان للبرازيلي اليد العليا على نظيره الإسباني، ومع ذلك، فإن التنافس بينهما لم يكن بهذه الحدة.

بدءًا من البرازيلي، كان عدد قليل من اللاعبين في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا قريبين من نفس المستوى الذي هو عليه الآن. Vini، لقد اكتشف هذا الموسم نسخة من نفسه بالكاد يعتقد أي شخص أنها موجودة.

تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، تحول عجزه السابق عن تسديدة مناسبة على المرمى الآن إلى إتقان غير حقيقي أمامها. اثنا عشر هدفًا باسمه هذا الموسم تتحدث بالفعل عن الكثير من قدرته على إنهاء المباراة بشكل كبير.

عندما يتعلق الأمر بمهاراته على الكرة، يعتبر فينيسيوس بلا شك أحد أفضل المراوغين في العالم. في تناقض صارخ مع شخصيته اللامعة في 2018/19، فإن ريال مدريد صاحب الرقم 20 أكثر نضجًا وموثوقية فيما يتعلق بقدرته على اتخاذ القرارات. من حيث الكمية والنوعية، لا توجد روح واحدة يمكنها إنكار قدرة البرازيلي الرائعة في المراوغة.

من ناحية أخرى، لم يحظ بيكيه بالتقدير بشكل مميز ، لكنه في نفس الوقت كان رائعًا بشكل لا يصدق عبر الحملة. مع رحيل ليونيل ميسي، تولى الفائز بكأس العالم دورًا قياديًا بطرق لم تكن متوقعة منه أبدًا. لقد كان استثنائيًا تمامًا من الناحية الدفاعية، حيث وفر الصلابة بطرق لم يتوقعها أي شخص تقريبًا.

هذه الحملة التي قادها بالقدوة. مع وجود إريك جارسيا بجانبه وعدم وجود ميسي هناك لإنقاذ برشلونة، كان عليه أن يكون في أفضل حالاته للاحتفاظ بالحصن. فيما يتعلق بقدرته على التمرير، فإن جيري نقي كما هو الحال دائمًا. غالبًا ما يخرج الفريق من المواقف المحفوفة بالمخاطر عندما يضغط عليه خصومه، ويبدأ الهجمات بالجليد في عروقه.

في المراحل الدفاعية من لعبته، كان أكثر صرامة، حيث كان يقوم بالاعتراضات، والصد، والتدخلات لإنقاذ اللعبة. يبدو الأمر كما لو أن نفسه البالغ من العمر 27 عامًا قد عاد ليمنح الفريق وداعًا أخيرًا قبل اقتراب تقاعده قريبًا.

تنتهي المبارزات التي يشارك فيها بيكيه وفينيسيوس بإحدى طريقتين: إما أن يتم تقطير الأول على الأرض أو مع فقدان الأخير الكرة بعد تدخل آخر. تحدد هذه المعركة النتيجة، حيث يمكن للبرازيلي تجاوز رجله أن يضع نهاية لمارك أندريه تير شتيجن في المرمى. لكي يتمكن برشلونة أخيرًا من التغلب على مدريد، فهذه معركة لا يستطيع بيكيه أن يخسرها.

2. نيكو جونزاليس مقابل توني كروس

اعتاد خط الوسط أن يكون تضاريس برشلونة منذ ما يزيد قليلاً عن ست سنوات. نتيجة لعدم كفاءة الكتالونيين في توقيت المغادرة، بالإضافة إلى إدارة ريال مدريد الاستثنائية للاعبيهم ، وجد برشلونة نفسه في نهاية خاسرة من كل معركة في وسط الحديقة في السنوات الأخيرة.

هناك إحياء من نوع ما يحدث في خط الوسط الكتالوني، ونيكو جونزاليس جزء أساسي من هذا. وماسيا كان لاعب، والدراسات العليا قريبا، واحدة من ألمع البقع في ما كان خلاف ذلك حملة قاتمة تماما. قدم الإسباني ملاذًا آمنًا للبلوغرانا فيما يتعلق بالأداء والتوافر على أرض الملعب.

هدفي نيكو ومساعدة واحدة ليسا شيئًا استثنائيًا، لكن الجوانب الأخرى في لعبه كانت جزءًا لا يتجزأ من نجاح الفريق في الأشهر الأخيرة. قدرته على حمل الكرة تجعله البديل المثالي لفرينكي دي يونج في خط الوسط، والذي، كما هو، مصاب. علاوة على ذلك، ستكون قدرته الدفاعية حاسمة بالنسبة لبرشلونة، حيث سيواجه أفضل لاعب في توني كروس.

يمر الألماني بأحد أفضل مواسمه مع ريال مدريد. بالكاد يعكس أدائه سنه، فبغض النظر عن الموسم، يبدو أنه يتقدم في السن. سواء كان ذلك في التمرير أو الضغط أو التمركز، يتم احتساب كل حركة يقوم بها على أرض الملعب بشكل مثالي. يجب أن يموت من أجل قدرات كروس الاستثنائية على الكرة.

نيكو إسكاته سيقطع شوطا طويلا في التفوق على برشلونة أقرب من أي وقت مضى إلى ذلك الفوز بالكلاسيكو المراوغ. بشكل عام، كل من يفوز بمعركة خط الوسط هذه يخرج الآخر بشكل أساسي من اللعبة ويجعل الفريق الآخر رجلاً بشكل فعال.

3. مارك أندريه تير شتيجن ضد تيبو كورتوا

هذا الموسم، كان مارك أندريه تير شتيجن وتيبوت كورتوا متعارضين تمامًا من حيث الأداء. الألماني، على سبيل المثال، كان غير منتظم تمامًا، وعلى مدار الموسمين ونصف العام الماضيين، يمكن اتهامه بحق بأنه دون المستوى.

الأخطاء التي كان من الممكن أن يرتكبها أكثر من ثلاث سنوات لولا ذلك أصبحت الآن عادية. تراجع Ter Stegen، مما جعل حتى أبذال التصديات، أهم دور له في الفريق، يبدو فريدًا.

لقد انخفض الشريط إلى درجة أن القيام بالحد الأدنى كحارس يُنظر إليه على أنه شيء يستحق الثناء. سيكون من الإنصاف القول إنه يرى نوعًا ما من الانتعاش تحت قيادة تشافي هيرنانديز ، ومع ذلك، فإنه سينافس حارس مرمى كبير في شكل كورتوا.

حقق البلجيكي أداءً استثنائيًا في عام 2021. وفقًا لـ FBRef، فقد أنهى 11.6 هدفًا فوق الأهداف المتوقعة بعد التسديدة. هذا يعني أنه تلقى ما يقرب من اثني عشر هدفًا أقل مما كان ينبغي نظريًا أن يتنازل عنه لريال مدريد في هذا ونصف الموسم الأخير.

شكل مثل هذا كان حيويًا لتحدي اللقب. على الرغم من أداء دفاع ريال مدريد بشكل أفضل من برشلونة، إلا أن الاعتراف بفرص غير مبالية يعني أن كفاءة كورتوا في المرمى هي ما يبقيهم بعيدين عن برشلونة.

من غير المؤكد إلى متى يمكن أن يستمر هذا، حيث يعود حراس المرمى في النهاية إلى طبيعتهم. الأمر الأكثر أهمية بالنسبة له ولناديه في الوقت الحالي هو أنه يؤدي بشكل أفضل من الغالبية العظمى.

حتى الآن، يبدو أن كورتوا قد انتصر في معركة الهدف. هل يستطيع تير شتيجن كتابة فصل جديد في هذه القصة المثيرة، أم أن التاريخ سيعيد نفسه، مما يوفر مزيدًا من الاكتئاب لحارس مرمى مكسور بالفعل؟

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.