الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار وعائدات الخزانة الأمريكية
الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار وعائدات الخزانة الأمريكية

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار وعائدات الخزانة الأمريكية

Rayan
أخبار الساعةاقتصاد
Rayan11 يناير 2022

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 11 يناير 2022، مدعومة بتراجع الدولار وعائدات الخزانة الأمريكية، فيما يترقب المستثمرون صدور بيانات التضخم لشهر ديسمبر من هذا الأسبوع، والتي قد تدعم قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

وارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1806 دولارات للأوقية بحلول 02:32 بتوقيت جرينتش، كما وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1804.90 دولار.

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات إلى 1.778 في المائة، منخفضة عن أعلى مستوى لها في عامين سجلت في الجلسة السابقة وبلغ 1.808 في المائة.

انخفض الدولار مقابل سلة من العملات، حيث ينتظر المستثمرون جلسة رئيس البنك المركزي الأمريكي جيروم باول، في وقت لاحق اليوم، للحصول على أدلة جديدة بشأن توقيت ووتيرة عودة السياسة النقدية إلى وضعها الطبيعي.

وقالت مارجريت يونج، الخبيرة الإستراتيجية في ديلي فيكس: “الأسواق تشهد زيادة سنوية بنسبة 5.4 في المائة في التضخم الأساسي، وإذا تجاوزت الأرقام هذه التوقعات، فيمكننا أن نرى ارتفاع الدولار وانخفاض أسعار الذهب، ومع ذلك، إذا جاء معدل التضخم أقل من التوقعات، فقد يوفر هذا دعمًا للمعدن الأصفر “.

يترقب المستثمرون الآن بيانات التضخم المقرر صدورها يوم الأربعاء. ومن المتوقع أن تظهر البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في الولايات المتحدة ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ عقود إلى 5.4 بالمئة في ديسمبر كانون الأول من 4.9 بالمئة في الشهر السابق.

يعتبر بعض المستثمرين الذهب وسيلة تحوط في مواجهة التضخم المرتفع، لكنه عرضة لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحاملي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدات، في حين أن صعود الدولار يجعل من المعادن باهظة الثمن لحاملي العملات الأخرى.

وفي أسواق المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 22.55 دولارًا للأوقية، وارتفع سعر البلاتين بنسبة واحد بالمئة إلى 949.28 دولارًا للأوقية، وزاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 1921.74 دولارًا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.