شاهد: سبب حبس رجل الاعمال محمد الامين بمصر
سبب حبس رجل الاعمال محمد الامين بمصر

شاهد: سبب حبس رجل الاعمال محمد الامين بمصر

Rayan
دوريات
Rayan8 يناير 2022

نشرت منصات إخبارية سبب حبس رجل الاعمال محمد الامين بمصر والتي قررت النيابة العامة بالقاهرة، الجمعة، حبسه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة الاتجار بالبشر والاعتداء على فتيات من دار للأيتام أنشأها المتهم.

وطلبت النيابة العامة المصرية تحقيقات دائرة مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية حول الواقعة ، كما طلبت من المدعوّة دعاء حافظ أنور سؤالها عن التحقيقات.

سبب حبس رجل الاعمال محمد الامين بمصر

وأثناء التحقيق مع رجل الأعمال محمد الأمين وجهت إليه سلطات التحقيق تهمة “الإتجار بالبشر” و “الاعتداء على بعض الفتيات في دور الأيتام” التي أسستها الجهات المذكورة.

كما طالبت جهات التحقيق بتواجد العمال في دار الأيتام المملوكة لرجل الأعمال محمد الأمين بمحافظة بني سويف للإدلاء بشهادتهم.

يعتبر محمد الأمين من أبرز رجال الأعمال المصريين في قطاع الإعلام. هو المؤسس والمالك السابق لمجموعة CBC الشهيرة في مصر. وهو أيضًا صاحب شبكة التلفزيون الحديثة ووكالة الأنباء العربية AUA. كما عمل في مجلس إدارة مجموعة عامر.

محمد الامين ويكيبيديا

من ناحية أخرى، ارتفعت معدلات البحث عن هوية رجل الأعمال محمد الأمي ، الذي أثار ضجة كبيرة بعد اتهامه بالاتجار بالبشر والانخراط في أعمال مخالفة للآداب والأخلاق العامة مع الفتيات.

وهو من مواليد قرية الشيخ هارون محافظة بني سويف. تخرج في كلية الهندسة جامعة الإسكندرية مع مرتبة الشرف مع مرتبة الشرف. اتهم بالاتجار بالبشر

بدأ حياته المهنية بعد التخرج بالسفر إلى الكويت للعمل في إحدى شركات المقاولات التي كانت في ذلك الوقت تصنع العديد من مرافق الدولة.

في غضون فترة وجيزة، أصبح مديرًا للشركة ، واستطاع من خلالها تكوين ثروة كبيرة، وبعد ذلك قرر العودة إلى مصر في عام 2002.

بدأ العمل في مصر من خلال شركة استصلاح الأراضي الزراعية، والتي تم الحصول على موافقتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق.

بدأ الاستثمار في منطقة الساحل الشمالي، لتبدأ الشراكة بينه وبين رجل الأعمال منصور عامر، وأصبح شريكًا في مجموعة شركات “عامر جروب” وأعطى العديد من فرص العمل للشباب من خلال المشروع، ثم نجح في الحصول على سلسلة من عمليات الاستحواذ في قطاع العقارات.

تحول إلى مجال الإعلام بعد ثورة 11 يناير، وضخ أكثر من 50 مليونًا في مجموعة قنوات سي بي سي، أهم وأشهر قناة فضائية في مصر والوطن العربي. حيث يمتلك محمد الأمين 14 قناة فضائية و3 صحف مصرية.

اشترى 85% من قناة النهار الفضائية والنهار دراما لكنه تركها فيما بعد. ونجح في اقتناء المجموعة الحديثة من صاحبها وليد دعيبس.

شارك في تأسيس غرفة صناعة الإعلام وتنظيمه، وجمع فيها كل الصحف والقنوات الفضائية، إضافة إلى تأسيس وكالة الأنباء العربية AUA.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */