الحكم المحلي: تأجيل المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في غزة
الحكم المحلي: تأجيل المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في غزة

الحكم المحلي: تأجيل المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في غزة

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan8 يناير 2022

قال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم السبت، إن حركة حماس أبلغت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية برفضها الرسمي إجراء المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في قطاع غزة في موعدها المقرر في 26 مارس 2022.

وأضاف الصالح، في تصريح تابعته “غزة تايم”، أنه بحسب قرار الرفض، أبلغت لجنة الانتخابات المركزية مجلس الوزراء الفلسطيني بقرار حركة حماس، والذي بموجبه سيضطر المجلس إلى تأجيل الانتخابات المحلية في قطاع غزة لمدة لا تقل عن عام.

وشدد الصالح، على أن “رفض حماس إجراء الانتخابات يحرم المواطنين الفلسطينيين من حقهم في اختيار ممثليهم في الهيئات المحلية، واصفًا ما يحدث بأنه رفض لإجراء انتخابات في قطاع غزة (اختطاف) لحقوق المواطنين”، وفق تعبيره.

وأشار الصالح إلى أنه على الرغم من رفض حركة حماس إجراء الانتخابات في قطاع غزة، إلا أن مرشحيها وأنصارها شاركوا في المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية التي جرت في الضفة الغربية، وحصل ممثلوها على أصوات جيدة، وهم حاليًا يقومون بعملهم في الهيئات المحلية بشكل طبيعي.

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، بدء مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2021 في جميع محافظات الضفة الغربية، والتي ستستمر لمدة 5 أيام، وتنتهي مساء الأربعاء الموافق 12 يناير 2022.

وأوضحت اللجنة أنها فتحت 358 مركزًا للتسجيل والنشر والاعتراض في 102 سلطة محلية في الضفة الغربية لاستقبال المواطنين من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً، مشيرة إلى أن اللجنة لم تفتح مراكز في قطاع غزة في ظل عدم القدرة على عقدها الانتخابات المحلية في غزة.

أشارت لجنة الانتخابات إلى إمكانية التسجيل عبر موقع (www.elections.ps) وفي مكاتب الدوائر الانتخابية للحالات الخاصة، داعية المواطنين الذين حصلوا على لم شمل عائلي جديد للتسجيل إذا لم يكونوا مسجلين سابقًا أو تحديث بياناتهم. وفقًا لمعلومات هويتهم الجديدة.

يشار إلى أن عدد الناخبين المسجلين في سجل الناخبين بالهيئات المحلية المدرجة في المرحلة الثانية يزيد عن 785 ألف مواطن ومواطنة بنسبة 89% من المؤهلين للتسجيل (17 سنة فأكثر) حسب تقديرات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */