الصحة الفلسطينية: أوميكرون هو السائد خلال الفترة القادمة وهذا ما يدق ناقوس الخطر
الصحة الفلسطينية: أوميكرون هو السائد خلال الفترة القادمة وهذا ما يدق ناقوس الخطر

الصحة الفلسطينية: أوميكرون هو السائد خلال الفترة القادمة وهذا ما يدق ناقوس الخطر

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan8 يناير 2022

أكد مدير الصحة الفلسطينية في أريحا، طارق هواش، اليوم السبت، أنه خلال الفترة المقبلة، سيكون متحور كورونا المستجد “أوميكرون” هو السائد بدلاً من متحور “دلتا” في الأراضي الفلسطينية.

وقال حواش في تصريح إذاعي تابعته “غزة تايم”، لاحظنا خلال فحص العينات للقادمين عبر معبر الكرامة زيادة في الحالات الإيجابية المصابة بمتحور أوميكون التي وصلت إلى 24 إصابة جديدة أمس واليوم السابق، وهذا يؤكد أن المتحور الجديد سيكون السائد في الفترة القريبة جدًا.

وأضاف، لاحظنا أيضًا أن الحالتين الأوليين اللتين وصلتا إلى فلسطين كانتا من الإمارات، وسرعان ما أصابتا كل من حولهما، وهذا يدق ناقوس الخطر بشأن متحور أوميكرون.

وشدد حواش على أن هناك تعليمات صارمة من المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة لفحص جميع الوافدين والتأكد من عزلهم في حال ثبتت إصابتهم في جميع المحافظات ومتابعتهم شخصيًا.

وأوضح أن هناك مخاوف على كبار السن، حيث أنهم الأكثر خطورة في حالة الإصابة بفيروس كورونا وقد يتم إدخالهم إلى المستشفيات.

ودعا حواش المواطنين إلى توخي الحذر خاصة في فصل الشتاء الذي تنتشر خلاله العديد من الفيروسات.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم السبت، عن 3 وفيات و 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة في ملخص التقرير اليومي عن فيروس كورونا في قطاع غزة، إجراء 665 فحصًا معمليًا خلال الـ24 ساعة الماضية، أظهرت تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

ولفتت إلى أن العدد الإجمالي للحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية بالمستشفى 47 حالة، والعدد الإجمالي للحالات الخطيرة والحرجة 35 حالة.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة تعافي 110 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا.

بينما بلغ المجموع التراكمي للمصابين 190،919، ومجموع الحالات النشطة 1233، والعدد الإجمالي المتعافين 187،966، ومجموع الوفيات 1720 حالة.

وبخصوص التطعيمات، أفادت وزارة الصحة أن إجمالي الجرعات التي وصلت إلى قطاع غزة بلغ 1957.960، فيما بلغ إجمالي عدد الذين تلقوا التطعيم 550390 شخصًا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.