رابط حجز موعد تسجيل الجرعة الثالثة في الكويت
رابط حجز موعد تسجيل الجرعة الثالثة في الكويت

رابط حجز موعد تسجيل الجرعة الثالثة في الكويت

Rayan
دوريات
Rayan5 يناير 2022

رابط حجز موعد تسجيل الجرعة الثالثة في الكويت حيث أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن توفير الجرعة المنشطة الثالثة من لقاح “كوفيد -19” لجميع من تجاوزوا الخمسين من العمر في مراكز التلقيح “مشرف وجسر جابر ومركز شباب جليب الشيوخ”، بدون موعد مسبق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبد الله السند في المؤتمر الصحفي الدوري الـ 123 إنه ابتداء من يوم غد سيكون من الضروري حجز موعد مسبق للحصول على الجرعة الثالثة لكل شخص دون سن الخمسين، بجميع المراكز والمواقع في الدولة.

وأشار السند إلى أن الجرعة الثالثة متوفرة حاليًا في جميع المستشفيات العامة لصالح موظفي الوزارة ولمرضى الإقامة المزمنة، موضحًا أن عدد الذين تلقوا الجرعة المنشطة خلال الأسبوع الماضي بلغ 115،024 وأن الجرعة تم تقديمها حتى الآن إلى أكثر من 461،693 شخصًا.

وأشار إلى عودة العمل في مراكز “كوفيد 19” بجميع المحافظات لتطبيق بروتوكولات العزل الصحي المنزلي، مشيرًا إلى أنه يجب على من لديه مسحة موجبة التوجه إلى مركزه بالمنطقة السكنية حسب الرسالة النصية التي تصل إليه.

رابط حجز موعد تسجيل الجرعة الثالثة في الكويت اضغط هنا

وأوضح أنه سيتم تقييم الحالة الطبية وإجراء الفحوصات والعلاجات اللازمة الموصوفة أو نقلها إلى المستشفى إذا لزم الأمر ، مبينًا أنه سيتم أيضًا الإبلاغ عن الحالات الإيجابية من خلال الفرق الوقائية لتنفيذ بروتوكولات تتبع المخالطين.

وقال إنه بعد زيارة المركز في اليوم الأول ستتم زيارته في اليوم العاشر من تاريخ التأكد من الإصابة بالفيروس لإعادة التقييم الطبي وانتهاء العزل الصحي، لافتًا إلى أن مراكز “كوفيد -19” تعمل من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

وأشار إلى أن هناك خمسة مراكز، واحد لكل محافظة، منها مركز مدينة جابر الأحمد “N3″، ومركز الرقعي الصحي ومركز الجابرية الصحي ومركز النسيم الصحي ومركز أبو فطيرة الصحي.

وقال إن هناك زيادة في عدد حالات الدخول إلى المستشفيات والعناية المركزة لمرضى “كورونا” مقارنة بالشهر السابق، لافتًا إلى أنه من أجل استمرار المؤشرات ضمن نطاق السيطرة والاحتواء، لا بد من المحافظة على اليقظة وتجنب أي ثغرة قد تأتي من خلالها العدوى.

وأوضح السند أنه على الرغم من زيادة الإصابات، إلا أنها ليست خارجية “كما نراها في مناطق حول العالم حيث معدل التطعيم منخفض”، داعياً الجميع للحصول على الجرعة المنشطة لاستكمال التحصين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.