الإعلان عن إنشاء نقابة الاقتصاديين الفلسطينيين في غزة الشهر الجاري
الإعلان عن إنشاء نقابة الاقتصاديين الفلسطينيين في غزة الشهر الجاري

الإعلان عن إنشاء نقابة الاقتصاديين الفلسطينيين في غزة الشهر الجاري

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan5 يناير 2022

كشف معين رجب، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر في غزة والمحلل الاقتصادي، اليوم الأربعاء، عن إنشاء نقابة الاقتصاديين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال رجب، في تصريح تابعته “غزة تايم”، إن خطوات إنشاء نقابة الاقتصاديين الفلسطينيين في مراحلها النهائية وسيعلن عنها الشهر الجاري (بعد 10 أيام)، بعد اعتمادها من الجهات المعنية ووزارات العمل، العدل والداخلية.

وأضاف رجب أن تأسيس النقابة يأتي بجهود مجموعة من الأكاديميين والمسؤولين الاقتصاديين، من بينهم أستاذ الاقتصاد بالجامعة الإسلامية محمد مقداد، وأستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر نسيم أبو جامع.

ورئيس السياسة النقدية. ودائرة الأسواق المالية بسلطة النقد سيف الدين عودة. على أساس عدم وجود مسمى وظيفي لخريجي الاقتصاد في قطاع غزة على غرار التخصصات الاخرى مثل المحاسبة والقانون والتعليم والطب وغيرها.

وأشار رجب إلى أن عضوية النقابة ستكون لطلبة التخصص وحاملي الشهادات الاقتصادية من مختلف الجامعات الفلسطينية في غزة.

وونوه إلى أن “ديوان الموظفين العام لا يعلن عن أي وظائف تحت (اقتصادية)، ولهذا جاءت فكرة النقابة لاعتماد خريجي الاقتصاد ضمن فرص العمل المعلنة من قبل الجهات الرسمية وغير الرسمية”.

وأكد رجب أن خريجي الاقتصاد لهم الحق في المشاركة في الوظائف التربوية والمصرفية ضمن فئة مدرس الاقتصاد مثلًا.

وأكد أن الاتحاد سيكون بمثابة حاضنة وممثل لطلاب وخريجي الاقتصاد أمام الجهات الرسمية، ويدافع عن قضاياهم العادلة ويحفظ حقوقهم المختلفة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.