ما هي أفضل الأطعمة لصحة العظام؟
ما هي أفضل الأطعمة لصحة العظام؟

ما هي أفضل الأطعمة لصحة العظام؟

Rayan
أخبار الساعةصحة
Rayan3 يناير 2022

وأشار تقرير نشره موقع “ون جرين بلانيت” إلى أفضل الأطعمة التي تضمن صحة العظام وعلى رأسها الأطعمة الغنية بالكالسيوم.

توفر العظام مجموعة متنوعة من الوظائف في الجسم، بما في ذلك دعم الهيكل العظمي وحماية الأعضاء والتعلق العضلي.

من المهم للغاية التأكد من أن النظام الغذائي هو الأمثل لصحة العظام. مع تقدمنا ​​في العمر، نفقد المزيد من كتلة العظام ، لذلك من الضروري اتخاذ الاحتياطات المناسبة للحفاظ على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام والإصابات المحتملة.

الكالسيوم مفيد لبناء العظام وحمايتها، ومصادره متعددة في النظام الغذائي النباتي، حيث تعد الخضروات الورقية مثل البروكلي المطبوخ واللفت والملفوف مصادر رائعة.

تعتبر الخضروات الورقية أيضًا مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم. تشمل المصادر الأخرى للكالسيوم فول الصويا والفول والبازلاء والعدس وبذور الشيا وحليب الصويا واللوز.

كما أكد التقرير على أهمية الأطعمة الغنية بفيتامين د. بدون الأطعمة أو المكملات الغذائية المدعمة، النظام الغذائي النباتي يحتوي على القليل من فيتامين د أو لا يحتوي على فيتامين د. يساعد فيتامين د أجسامنا في بناء عظام صحية.

بدون هذا الفيتامين، لا يمكننا امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح ، وهو أمر مهم للغاية. تشمل المصادر الغذائية التي تحتوي عليه الفطر وحليب الصويا المدعم وحليب اللوز والحبوب وعصير البرتقال.

يوضح التقرير أهمية الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم. ومن الضروري إضافة الكثير من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم إلى النظام الغذائي لأنه يزيد من كثافة المعادن في العظام، مما يساعد على تقليل مخاطر كسور العظام وهشاشتها.

يتركز المغنيسيوم في الكينوا ودقيق الشوفان والجوز البرازيلي وبذور اليقطين واللوز والسبانخ. ويحذر التقرير من بعض الأطعمة التي يجب تجنبها لحماية العظام، وأولها المشروبات الغازية لاحتوائها على حامض الفوسفوريك الذي يسبب أضراراً جسيمة للعظام.

أظهرت دراسة أيضًا أن “المستويات العالية من الكورتيزول لدى مستهلكي الكحول يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بكسور العظام”. وأشار التقرير إلى أن تناول الكثير من الملح يمكن أن يؤدي إلى ضعف العظام، وأن تناول الكثير من الكافيين يؤدي في النهاية إلى هشاشة العظام.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */