منظومة حجز دور للحصول على جواز سفر سوري من سوريا
منظومة حجز دور للحصول على جواز سفر سوري من سوريا

منظومة حجز دور للحصول على جواز سفر سوري من سوريا

Rayan
دوريات
Rayan3 يناير 2022

منظومة حجز دور للحصول على جواز سفر سوري من سوريا حيث أعلنت وزارة الداخلية عن فتح نافذة جديدة على موقعها الرسمي تتيح إمكانية حجز دور عبر الإنترنت بتاريخ محدد للحصول على جواز السفر لفئات معينة.

وبحسب بيان للوزارة، الأربعاء، يمكن للمقيمين داخل سوريا في محافظات دمشق وريفها الاستفادة بشكل حصري من خدمة “نظام حجز الأدوار للحصول على جواز السفر”، على أن يتم تعميم الخدمة تباعا على باقي فروع “الهجرة والجوازات” بالمحافظات.

كما يمكن لسكان المحافظتين الاستفسار عن طلبات الحصول على جوازات سفر من فرعي “هجرة دمشق” و “هجرة ريف دمشق”، بحسب البيان.

منظومة حجز دور للحصول على جواز سفر سوري من سوريا اضغط هنا

واعتبرت الوزارة أن إطلاق هذه الخدمة يأتي لتبسيط إجراءات الحصول على خدماتها، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

في نهاية أكتوبر الماضي، أصدرت إدارة الهجرة والجوازات بوزارة الداخلية تعميماً يطالب بـ “حشد” جميع العناصر المسؤولة عن معالجة معاملات جوازات السفر ، لإنهاء تراكم طلبات جوازات السفر لشهري يوليو وأغسطس.

جاء ذلك بعد أزمة تأخيرات في إصدار جوازات السفر لكافة المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة منذ مطلع تموز الماضي، والتي بررها وزير الداخلية محمد الرحمون، موضحًا أن التأخير في منح وتجديد جوازات السفر جاء لأسباب فنية خارجة عن إرادة الوزارة.

وشهدت دائرة الهجرة والجوازات وفروعها في جميع المحافظات، خلال الأشهر الماضية، اكتظاظًا شديدًا بسبب هذا التأخير، ولم تقتصر الأزمة على الداخل السوري فقط، بل واجهت القنصليات خارج سوريا نفس الأزمة.

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الخارجية والمغتربين السورية، فإن السعر العادي لرسوم منح أو تجديد جواز السفر أو وثيقة السفر للسوريين ومن في حكمهم الموجودين خارج سوريا على الفور هو 800 دولار، و300 دولار داخل سوريا نظام الدور العادي.

بينما تبلغ تكاليف استخراج جواز سفر عادي للمقيمين داخل سوريا حاليًا 13 ألف ليرة سورية (حوالي 3.71 دولارًا)، بينما تصل التكلفة العاجلة إلى 31 ألف ليرة سورية (نحو 9 دولارات).

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.