منصة الدعم والحماية الاجتماعية برنامج الضمان الاجتماعي بالسعودية
منصة الدعم والحماية الاجتماعية برنامج الضمان الاجتماعي بالسعودية

منصة الدعم والحماية الاجتماعية برنامج الضمان الاجتماعي بالسعودية

Rayan
دوريات
Rayan28 فبراير 2022

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية منصة الدعم والحماية الاجتماعية برنامج الضمان الاجتماعي بالسعودية بهدف تقديم المزيد من الخدمات التي تضمن حياة كريمة للأسر في المملكة.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية هي إحدى الخدمات التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بهدف توسيع نطاق خدمات وجهود الوزارة التي تسعى لتأمين حياة كريمة للأسر السعودية.

حدد نظام الحماية الاجتماعية الفئات المستفيدة من برنامج الحماية الاجتماعية، وهم:

الأرامل، المطلقات، الأفراد ذوي الإعاقة، كبار السن، الأيتام، الأفراد مع النسب غير معروف، الأفراد العاطلين عن العمل، الفقراء والمحتاجين. بالإضافة إلى الأشخاص الذين تضرروا من الكوارث والأوبئة.

توفر المنصة للمواطنين المستفيدين من الرعاية الاجتماعية كافة خدمات الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية إلكترونيًا، ويمكن لكل عضو التوجه إلى المنصة والاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال الرابط المباشر “من هنا“.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية برنامج الضمان الاجتماعي اضغط هنا

تتيح المنصة للمستفيدين في المملكة العربية السعودية تسجيل مستخدم جديد على المنصة للاستفادة من خدماتها من خلال الخطوات التالية:

الوصول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ويمكن الذهاب إلى الموقع “من هنا“.

أدخل رقم الهوية الوطنية.

تحديد تاريخ الميلاد الهجري باستخدام التقويم.

أدخل رقم الهاتف المحمول.

أدخل كلمة المرور وقم بتأكيدها.

قم بتنشيط “إقرار الشروط والأحكام”.

انقر فوق “تسجيل”.

بعد التأكد من تطابق البيانات المدخلة، سيتم إرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف المحمول الذي تم إدخاله، يجب توثيق رقم الهاتف المحمول عن طريق إدخال رمز التحقق، بعد إدخال رمز التحقق، يمكن تسجيل الدخول إلى النظام الأساسي باستخدام رقم المعرف وكلمة المرور.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.