شاهد: فيديو اعدام العقيد ياسر الجوراني على يد داعش
شاهد: فيديو اعدام العقيد ياسر الجوراني على يد داعش

شاهد: فيديو اعدام العقيد ياسر الجوراني على يد داعش

Rayan
2021-12-29T17:12:01+03:00
دوريات
Rayan29 ديسمبر 2021

بث تنظيم داعش الارهابي، الثلاثاء، فيديو اعدام العقيد ياسر الجوراني يظهر ذبح الضابط في وزارة الداخلية العراقية مدير جوازات الاعظمية بعد اختطافه قبل أسبوع في ديالى شرقي البلاد.

جاء مقتل العقيد الجوراني على يد تنظيم “داعش” بعد أن اختطفه متشددو التنظيم مع ثلاثة من أصدقائه، عندما كانوا في رحلة صيد بري قبل أسبوعين في بحيرة حمرين في محيط مديرية خانقين بمحافظة ديالى.

وبينما لم يتسن التحقق من صحة المقطع والصور، ظهر الضابط العراقي على ركبتيه مع رجل ملثم يحمل سلاحًا يقف خلفه بجانب لافتة التنظيم السوداء.

وبحسب تقارير صحفية، أفادت مصادر وصفتها القوى الأمنية أن الضابط جرى ذبحه بالفعل، فيما تم الإفراج عن أحد المخطوفين، لكنه توفي بعد ذلك.

فيديو اعدام العقيد ياسر الجوراني

اعتاد تنظيم داعش على نشر مقاطع فيديو توثق تعذيب المتطرفين وقتل المخطوفين، في إطار آليته الدعائية التي تنشر الذعر والرعب.

وأعلن العراق نهاية عام 2017 القضاء على تنظيم “داعش” بعد تقويض قدرات التنظيم الإرهابي الذي احتل عام 2014 نحو ثلث أراضي البلاد.

وسعى التنظيم الإرهابي خلال السنوات الماضية إلى إعادة تنظيم صفوفه وشن هجمات إرهابية في محاولة لإثبات وجوده، وهو ما قوبل بعمليات عسكرية عراقية لملاحقة عناصره.

بين الحين والآخر تقوم قوات الأمن العراقية بعمليات عسكرية لملاحقة عناصر تنظيم “داعش” في المناطق الحدودية والتضاريس الجغرافية التي تتخذها مقراً لها.

ويعتبر العقيد ياسر الجوراني من الضباط البواسل في العراق ، وكان له دور في محاربة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية التي تنشر الفساد وتزعزع الأمن والاستقرار في العراق.

استطاع أن يقود عمليات أمنية قوية دون خوف، ولم يتردد في خدمة وطنه والدفاع عنه والسعي لفرض الأمن والنظام والاستقرار في البلاد. عمل مديرًا للجوازات في الشرطة العراقية لسنوات عديدة. وقد بذل قصارى جهده في هذا الجهاز الأمني.

“غزة تايم” تعتذر لقرائها عن نشر مقطع فيديو ظهر فيه إعدام العقيد الجوراني، لاحتوائه على مشاهد عنيفة وقاسية تخالف السياسة التحريرية للوكالة.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.