هنا تقديم الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية
هنا تقديم الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية

هنا تقديم الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية

Rayan
دوريات
Rayan28 ديسمبر 2021

تتيح خدمة تقديم الضمان الاجتماعي المطور للمواطنين السعوديين والتي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، الحصول على الخدمات التي يقدمها النظام من خلال منصة الحماية والدعم المجتمعي.

وهي المنصة الوحيدة التي تخدم المستفيدين الجدد من النظام، وسيتم نقل المستحقين من المستفيدين الحاليين للانضمام إليها بشكل تدريجي مع بدء تشغيل النظام الجديد في المملكة العربية السعودية منتصف عام 2022.

في عام 1442، صادق مجلس الوزراء السعودي على نظام الضمان الاجتماعي الجديد ليحل محل النظام الحالي، في إطار خطة تطوير الدعم الذي تقدمه الحكومة السعودية للأسر المحتاجة من المواطنين أو المستقلين.

يهدف النظام الجديد إلى إخراج أعضاء فاعلين في المجتمع وعدم الاعتماد فقط على الدعم المالي المقدم للحكومة.

ينقسم المستحقون للدعم وفق النظام الجديد إلى ثلاث فئات: القادرين على العمل، والذين تم تزويدهم ببرامج التدريب والتأهيل لتأهيلهم لسوق العمل والحصول على فرصة العمل المناسبة، ومن غير قادرين على العمل بسبب التقدم في السن أو الإعاقة الصحية أو لأسباب أخرى.

تقديم الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية

يتم تسجيل الدخول للضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الدعم والحماية الجديدة التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بحيث تعمل هذه المنصة بالتوازي مع المنصة المخصصة حاليًا للضمان، والانتقال التدريجي للمنصة الجديدة.

وحتى شهر مايو 2022 سيتوقف عمل المنصة الجديدة. حيث سيتم تحويل جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي إلى منصة الدعم والحماية، ويتم تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم باتباع الخطوات التالية:

الوصول إلى منصة الدعم والحماية “من هنا“.

أدخل اسم المستخدم أو رقم الهوية الخاصين بك.

أدخل كلمة المرور.

اكتب رمز التحقق.

انقر فوق خيار تسجيل الدخول.

التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت

وأوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية أن من تنطبق عليهم الشروط المطلوبة للحصول على الدعم يمكنهم تقديم طلب عبر البوابة الجديدة للتأمينات الاجتماعية المطورة.

يتم تقديم البيانات والأوراق والمستندات المطلوبة من المستفيد لدراسة الطلب والرد عليه إما بالقبول أو الرفض، وحسب ما تم الإعلان عنه رسميًا ، تتم عملية دراسة الطلب خلال شهر. يتم قبول الرد أو رفضه خلال تلك الفترة وفي حالة القبول يصرف الدعم في الشهر التالي للموافقة.

في حال تعذر التسجيل في الضمان الاجتماعي من خلال الموقع الإلكتروني، يمكن التوجه إلى مكاتب الوزارة للتعرف على الإجراءات المطلوبة لتقديم الطلب.

رابط الدخول لنظام الضمان الاجتماعي المطور

تعد عملية تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم على منصة الضمان الاجتماعي المطورة من الأمور المهمة التي يجب أن يكون المستفيد من خدمات النظام الاجتماعي على دراية بها.

الهدف من إنشاء حساب مستخدم على المنصة وقصر الوصول إليه على بيانات تسجيل دخول المستخدم هو ضمان سرية البيانات التي تتضمن البيانات الشخصية وبيانات الإقامة والعمل والحسابات المصرفية وغيرها من البيانات.

من الممكن الدخول إلى رابط الضمان الاجتماعي المطور لتسجيل الدخول والاستفادة من الخدمات التي يقدمها النظام “من هنا“.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.