موعد امتحانات نصف السنة 2022 في العراق
موعد امتحانات نصف السنة 2022 في العراق

موعد امتحانات نصف السنة 2022 في العراق

Rayan
2022-01-02T23:01:28+03:00
دوريات
Rayan25 ديسمبر 2021

نشرت منصات تعليمية موعد امتحانات نصف السنة 2022 في العراق حيث تستعد العديد من البلدان لإكمال اختبارات منتصف العام، والتي يسأل عنها الطلاب وأولياء الأمور للتعرف على جميع المواد المدرجة في الاختبارات.

وذلك بحسب ما أوردته وزارة التربية العراقية، والتي تقوم على إعلان فترة الامتحانات التي أعلنت عنها خلال الأيام السابقة، وأن الوزارة معنية بكل ما يحتاجه الطلاب لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

موعد امتحانات نصف السنة 2022 في العراق

وأعلنت وزارة التعليم العالي التقويم الجامعي الجديد للكليات والجامعات الحكومية والخاصة، وجميع وكالاتي:

تبدأ امتحانات نصف العام في 30/01/2022، بينما تبدأ إجازة منتصف العام في 13 فبراير 2022 وتستمر لمدة أسبوعين، فيما تبدأ امتحانات نهاية العام في 12/6/2022، في إشارة إلى أن العام الدراسي ينتهي في 3/7/2022.

01 2 - غزة تايم - Gaza Time02 1 - غزة تايم - Gaza Time

تمثل الجامعات معالم عملية في بناء العلم والثقافة والمعرفة والتوهج الحضاري في النظام التعليمي، حيث تتحمل العبء الأساسي في حيوية الفكر.

تعتبر الجامعات من المصادر الرئيسية للعلم والمعرفة، سواء للطالب أو لهيئة التدريس، وكذلك لتحسين مستواها العلمي ، واعتماد مهاراتهم ، وتأهيل الطلاب للحصول على مؤهل علمي صحيح.

لكن ما نراه في السنوات الأخيرة هو أن مستوى التعليم العالي في العراق يمر بأزمة حادة تنعكس في الظروف التي يمر بها البلد. الطالب الجامعي يفتقر إلى المؤهل المناسب بسبب ضعف التحصيل الدراسي وتدهور التعليم العالي وانتشار الأمراض التي يمر بها البلد، وكل هذا ينعكس على التعليم في العراق وتراجع الموسوعة العلمية.

كما أن هناك العديد من المشكلات، بعضها يتعلق بالثقافة والبيئة الاجتماعية، وبعضها يتعلق بالوضع السياسي غير المستقر وسلوك الطبقة السياسية.

أي نظام تعليمي يعاني من الأسباب المذكورة أعلاه يواجه مشكلة ولا يمكن تصور أنه يسير معه نحو التنمية. بل ينزل تدريجياً نحو الانحطاط والتخلف.

في الوقت الحاضر، من خلال ضعف مؤهلات معظم خريجي الجامعات العراقية. لذلك يجب أن نأخذ بعين الاعتبار بشكل عام أن التعليم له الأولوية والاهتمام بسبب ارتباطه المباشر وغير المباشر بسوق العمل.

كما يساهم التعليم الجامعي في تحديد مستوى الحضارة في المجتمع، لأنه يكشف عن مستوى القدرات البشرية للسيطرة على حياة الفرد من خلال السيطرة على الطبيعة في حياة المجتمع.

يقاس تطور التعليم في أي دولة بنجاحه في إعداد كوادر علمية موهوبة قادرة على تلبية احتياجات المجتمع. كلاهما على التطور المعرفي التراكمي. أو في تقديم خدمات بمستوى عالٍ من المهارة في جميع القطاعات الإدارية والخدمية التي تؤثر على حياة أفراد المجتمع وتطلعاتهم نحو الحصول على الأفضل.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.