لوائح نتائج الترقية بالاختيار 2020 2021 بالمغرب
لوائح نتائج الترقية بالاختيار 2020 2021 بالمغرب

لوائح نتائج الترقية بالاختيار 2020 2021 بالمغرب

Rayan
2021-12-23T19:19:24+03:00
دوريات
Rayan23 ديسمبر 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن لوائح نتائج الترقية بالاختيار 2020 2021 بالمغرب، اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021، في السلك الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي.

أساتذة التعليم الابتدائي

أساتذة الثانوي الإعدادي

يبحث المواطنون في الدولة المغربية الآن عن النتائجوسط حالة من الترقب، سواء تم تضمينهن في الترقية أم لا، حيث يجب استيفاء مجموعة من الشروط من أجل للحصول على الترقية.

ويتم ترقية الموظف من درجة إلى أخرى من خلال (الشهادة لم تعد صالحة) أو عن طريق اجتياز الاختبار المهني أو من خلال الاختيار والتسقيف. كما يعلم الجميع، فإن الامتحان المهني مفتوح للأساتذة الذين أمضوا ست سنوات من الخدمة في الدرجة الحالية.

ويحال الأساتذة الذين لم ينجحوا في الامتحان المهني بعد أن أمضوا عشر سنوات في نفس الدرجة إلى قوائم الترقية بالاختيار.

ومن الشروط النظامية للترقية بالاختيار: قضاء عشر سنوات من الخدمة الفعلية في حالة نفي من الدرجة أو السلم.

يشترط الحصول على المرتبة السابعة وقضاء خمس سنوات من الخدمة في الدرجة الأولى السلم 11 للترقية إلى المرتبة الممتازة للأساتذة المتميزين ومعلمي التعليم الثانوي التأهليلي.

يشار إلى أن الترقي بالتسقيف شكل من أشكال الترقي عن طريق الاختيار. لكنه خارج الحصيص السنوي (عن طريق التسقيف).

الترقي بالتسقيف مفتوح للموظفين الذين لم يتم ترقيتهم عن طريق الاختيار بعد الالتزام 4 مرات (مع رسوم 4 سنوات) في جدول الترقي؛ فيرقون في المرة الخامسة بالاختيار خارج الحصيص السنوي.

ويتم احتساب الحصيص السنوي للترقي، 20% للترقي إلى الدرجة 2 أو الدرجة 1 (و 13 % تخصص للامتحانات المهنية)، بالإضافة إلى 33% للترقي إلى الدرجة الممتازة.


رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.