من هم أبناء الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز ويكيبيديا ؟
من هم أبناء الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز ويكيبيديا ؟

من هم أبناء الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز ويكيبيديا ؟

Rayan
دوريات
Rayan22 ديسمبر 2021

من هم أبناء الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز ويكيبيديا حيث فقدت العائلة المالكة في السعودية أميرًا آخر ينتمي إلى جيل أحفاد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، الأمير نهار بن سعود بن عبد العزيز، نجل ثاني ملوك المملكة أيضًا.

ونعى كثير من أمراء الأسرة الحاكمة وشخصيات سعودية بارزة الأمير الراحل الذي توفي عن 59 عامًا.

ويحتل الأمير نهار المركز الرابع والأربعين بين إخوته وأخواته، حيث ترك والده الراحل الملك سعود عددًا كبيرًا من الأبناء والبنات، أكثر من مائة.

ولد الأمير نهار عام 1962 من إحدى زوجات الملك سعود، وعددها قرابة 50 زوجة، تدعى قماشة، وكان الابن الوحيد لوالده الملك من تلك الزوجة مع أربع بنات.

وأنجبت الراحلة قماشة الأمير نهار والأميرات صيتة والجوهرة ولطيفة وبزة قبل رحليها العام الماضي في مدينة الرياض وهي جدة العديد من الأحفاد لابنها الوحيد.

عندما ولد الأمير نهار، كان والده ملك المملكة خلفًا لجده المؤسس، وبقي في هذا المنصب لمدة عامين، قبل أن يتولى الملك فيصل مكانه، وتوفي الملك سعود عام 1969، ونجله الأمير نهار كان يبلغ من العمر سبع سنوات.

أبناء الأمير نهار بن سعود بن عبدالعزيز

نشأ الأمير نهار في رعاية والدته، قبل أن يتزوج الأميرة مها بنت عبد العزيز بن عبد الله بن جلوي بن تركي آل سعود، وهي أيضًا حفيدة الملك المؤسس من ابنته الأميرة دليل.

من هذا الزواج، أنجب الحفيدان ولدان وبنتان، الأمراء سعود ومحمد ودليل ودينا.

مثل معظم أمراء الأسرة الحاكمة الذين بلغ عددهم بالآلاف، لم يشغل الأمير الراحل نهار أي مناصب رسمية، وعاش بعيدًا عن الأضواء.

كما ورد أن الأمير الراحل كان يشارك في أعمال المقاولات والتجارة خلال حياته.

وعلى عكس الأمير الراحل نهار، كان نجله الأمير سعود منخرطًا في الأعمال الحكومية، وتم تعيينه في مارس الماضي وكيلًا لوزارة السياحة لتنشيط السياحة في المناطق.

توفي معظم أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود، ولم يبق منهم سوى الملك سلمان بن عبد العزيز والأمراء ممدوح وعبد الله وأحمد ومشهور ومقرن.

أما فرع المؤسس الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن الفيصل، فيوجد فيه الكثير من الأحفاد الصغار في الأسرة الحاكمة، بالإضافة إلى كبار السن بينهم، وكذلك الحال بالنسبة لبقية فروع الأسرة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.