رابط التقديم على الكليات الاهلية 2022 في العراق
رابط التقديم على الكليات الاهلية 2022 في العراق

رابط التقديم على الكليات الاهلية 2022 في العراق

Rayan
2021-12-18T22:25:17+02:00
دوريات
Rayan18 ديسمبر 2021

نشرت دائرة التعليم الجامعي الأهلي رابط التقديم على الكليات الاهلية 2022 في العراق، موضحة أنه من خلال الفيديو المرفق يمكن للطلبة معرفة خطوات ملء الاستمارات الإلكترونية للتقديم للجامعات والكليات الأهلية.

وأضافت، لمعرفة الجامعات والكليات الأهلية المعترف بها، قم بزيارة رابط الدليل الالكتروني للجامعات والكليات المعترف بها “من هنا“، أو تحميل دليل الطالب والاطلاع على الفصل الثالث “من هنا“.

رابط التقديم على الكليات الاهلية 2022 اضغط هنا

وفي وقت سابق، أفادت دائرة التعليم الجامعي الأهلي بأنه يمكن لخريجي العام الماضي (2019-2020) من الفرع البيولوجي الحاصلين على درجة 95% فما فوق التقديم على قناة “خريجي العام السابق للتقدم إلى كليات الطب العام”.

ونوهت إلى أن هؤلاء الطلاب يتنافسون على 10% من المقاعد ومعدلات القبول في الجامعات والكليات الخاصة بشرط عدم قبولهم في إحدى كليات المجموعة الطبية للعام الماضي سواء في الجامعات الحكومية أو الخاصة أو المنحة المجانية.

وتابعت، أن الأقسام العلمية في الجامعات والكليات الخاصة التي يمكنك التقديم لها هي حصراً الأقسام المذكورة في دليل الطالب أو الدليل الإلكتروني للجامعات والكليات الخاصة.

وأوضحت أن أي قسم علمي داخل جامعة أو كلية غير مدرج في الدليل  غير معترف به من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يشار إلى أن نظام القبول المركزي هو البوابة الوحيدة لقبول الطلاب في الجامعات والكليات الخاصة، وتتم عمليات المفاضلة بين المتقدمين على أساس الحد الأدنى من الضوابط والحدود المنصوص عليها في دليل الطالب، ولا توجد جهة لها سلطة قبول الطلاب خارج هذه الضوابط.

ولا توجد عمليات قبول مبدئي أو حجز مقاعد في الجامعات والكليات الخاصة، حيث تتم عمليات التفاضل ونتائج القبول من خلال نظام القبول المركزي حصريًا.

تواصل كوادر إدارة التعليم الجامعي الخاص استقبال الطلاب في مركز الدعم الإداري والتوجيهي. حيث تستقبل إدارة التعليم الجامعي الخاص الطلاب في مركز الدعم الإداري والتوجيهي على مدار الأسبوع، وتتواجد معهم خطوة بخطوة لمراجعة بياناتهم وتقديم الدعم لهم والإجابة على استفساراتهم.

أعدت إدارة التعليم الجامعي الخاص كوادر مؤهلة تأهيلًا عاليًا لمساعدة الطلاب، كما تم تجهيز قاعة مركز الدعم الإداري والتوجيهي بكل الوسائل التي تضمن حسن سير العمل وغياب فترات الانتظار الطويلة أو المواقف.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */