معلق مباراة الجزائر اليوم امام تونس في نهائي كاس العرب 2021
معلق مباراة الجزائر اليوم امام تونس في نهائي كاس العرب 2021

معلق مباراة الجزائر اليوم امام تونس في نهائي كاس العرب 2021

Rayan
2021-12-18T14:18:43+02:00
رياضة
Rayan18 ديسمبر 2021

نشرت منصات رياضية معلق مباراة الجزائر اليوم امام تونس في نهائي كاس العرب 2021 حيث ينتظر عشاق كرة القدم مباراة ديربي شمال إفريقيا، مساء السبت 18 ديسمبر.

وتأهلت الجزائر في المركز الثاني للمجموعة الرابعة وتغلبت على المغرب في ربع النهائي بركلات الترجيح قبل أن تحقق فوزا صعبا ومثيرا على قطر 2-1 في نصف النهاية.

على صعيد آخر، تأهلت تونس إلى صدارة المجموعة الثانية، وتغلبت على عُمان في ربع النهائي بفوزها 2-1، قبل أن تغلب على مصر في المرحلة التالية بهدف قاتل.

معلق مباراة الجزائر اليوم امام تونس في نهائي كاس العرب 2021

على استاد البيت الذي يستضيف افتتاح مونديال 2022، تقام مباراة نهائي كأس العرب بين الجزائر وتونس، حيث تصدر صافرة البداية الساعة 4:00 مساءً بالتوقيت المحلي في الجزائر وتونس، 6:00 بتوقيت مكة المكرمة.

سيتم بث مباريات كأس العرب 2021 مجانا على قنوات beIN Sports وكأس قطر على قنواتها المفتوحة، كما تبث القناة الرسمية لـ “بي إن سبورتس” عبر موقع “يوتيوب” المباريات مجانا أمام الجماهير أيضًًا.

وكما أعلنت إدارة قنوات بي إن سبورتس، أسندت مهمة التعليق على مباراة الجزائر وتونس إلى المعلق حسن العيدروس. وعلى القنوات الرياضية القطرية، سيكون المعلق المصري أحمد الطيب والمعلق العماني خليل البلوشي.

رغم أن نهائي كأس العرب 2021 سيكون اللقاء الأول بين الفريقين التونسي والجزائري على المستوى العربي، فإن عدد المواجهات التي جمعت نسور قرطاج مع محاربي الصحراء تجاوز 47 مباراة جرت على أكثر من مستوى، بينهم 21 مباراة رسمية و26 مباراة ودية.

يعود تاريخ المواجهات الكروية بين تونس والجزائر إلى خمسينيات القرن الماضي عندما كانت الجزائر مستعمرة فرنسية وكانت تلعب تحت اسم “فريق جبهة التحرير الوطني”، وهو ممثل الجزائر لدى السلطات الفرنسية، حيث التقى الفريقان عدة مرات انتصر فيها فريق جبهة التحرير الوطني.

ابتداءً من عام 1963، وتحديداً بعد استقلال الجزائر، أصبحت المباريات أكثر انتظاماً وذات طبيعة رسمية، حيث انعقد اللقاء الأول بين تونس والجزائر في 15 ديسمبر 1963 في مباراة ودية استضافها ملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة تونس، وحسمها التعادل السلبي.

تونس والجزائر

وإجمالًا، التقى الفريقان في 47 مباراة كانت الفوراق فيها ضئيلة جدًا، حيث فازت الجزائر 17 مرة وتونس في 15 مباراة وانتهت 15 مباراة بالتعادل بين الجانبين.

وسجلت الجزائر خلال المواجهات المباشرة الماضية 48 هدفًا فيما سجلت تونس 42 هدفًا أمام منافستها.

وبينما لم يكن لمحاربي الصحراء سيطرة تذكر على العدد الإجمالي للمواجهات، فرض المنتخب التونسي هيمنته على المباريات الرسمية بالفوز في 9 مباريات من أصل 21 مباراة رسمية ضد الفريق الجزائري الذي فاز بست مباريات فقط.

يذكر أن ذكرى المواجهات المباشرة تحافظ على أكبر انتصار في تاريخ مباريات الفريقين، وكان ذلك بالنسبة للمنتخب الجزائري بملعب المنزه بالذات عندما أمطرت شباك خصمه بأربعة أهداف كاملة مقابل هدف واحد.

وقعت تلك المواجهة في 6 أكتوبر 1985 في تصفيات كأس العالم (المكسيك 1986) وانتهت بفوز هو الأكبر حتى الآن. وسجل الرباعي الجزائري مناد في مناسبتين، رابح ماجر وقاسي سعيد، فيما سجل عبد القادر الركباوي هدف تونس الوحيد.

وفي مباراة الإياب بملعب 5 جويلية جددت الجزائر انتصارها بثلاثة أهداف نظيفة محققة فوزها الإجمالي في مباريات الذهاب والإياب (7-1).

جمال مناد أفضل هداف في تاريخ مباراتي الفريقين الجارين برصيد 4 أهداف مقابل 3 أهداف ضد رابح ماجر. أما تونس، فيحتل محيي الدين هبيطة صدارة الهدافين برصيد 3 أهداف.

ويخوض المنتخب التونسي، اليوم السبت، المباراة النهائية الثانية له في ثلاث مباريات في كأس العرب، حيث فاز باللقب في النسخة الأولى عام 1963، وكان راضيًا عن الدور الأول عام 1988. أما المنتخب الجزائري فيخوض المباراة النهائية الأولى له في تاريخ مشاركته العربية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */