شروط التسجيل لقرض الزواج الحسن بقيمة 2000$ في غزة
شروط التسجيل لقرض الزواج الحسن بقيمة 2000$ في غزة

شروط التسجيل لقرض الزواج الحسن بقيمة 2000$ في غزة

Rayan
2021-12-18T12:41:47+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan18 ديسمبر 2021

تحدث مدير عام صندوق دعم الشباب بالهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة عصام الهبيل، اليوم السبت، عن موعد وشروط التسجيل في “قرض الزواج الحسن” بمبلغ 2000 دولار.

وقال الهبيل في تصريح إذاعي تابعته “غزة تايم”، إن التسجيل في “قرض الزواج الحسن” غدًا الأحد سيقام بمبلغ 2000 دولار، ويستهدف الفئة العمرية من 22 إلى 35 سنة، والتسجيل يبدأ من الغد حتى نهاية نهار الخميس.

وأشار إلى أن شرط قرض الزواج وجوب خطوبة مقدم الطلب وألا يكون أعزب وغير متزوج.

وبشأن مشروع “غزة تهنض” قال إن “المشروع يستهدف الفئة العمرية من 22 إلى 35 سنة الذين تضرروا خلال العدوان الأخير على قطاع غزة سواء تضرروا جسدياً أو في الممتلكات”.

وأوضح الهبيل أن معوقات الاستفادة من مشروع غزة تنهض هي أن مقدم الطلب موظف أو حصل على قرض أو تمويل جيد ولا يزال في طور سداد هذا القرض أو التمويل.

للتسجيل اضغط هنا

انخفاض تكاليف الزواج يرفع معدلاته في غزة

وسجل قطاع غزة خلال عام 2020 ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات الزواج مقارنة بالعام السابق، في ظل انخفاض التكاليف المالية بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

ظل ارتفاع تكاليف الزواج عقبة كأداء لكثير من الشباب الذين يفكرون بالزواج، بعد أن كان الزواج المبكر سمة اجتماعية رئيسية في قطاع غزة، لكن هناك أثر مفيد لأزمة كورونا والقرارات المصاحبة مثل كإغلاق الصالات ومنع التجمعات، حيث وجد الكثير فيها فرصة للتخلص من هذه الأعباء.

اعتبر مجلس القضاء الشرعي ارتفاع معدلات الزواج في غزة خلال العام الماضي في ظل تفشي جائحة كورونا مقارنة بالسنوات السابقة كعلامة إيجابية، بعد سحب العديد من المعوقات التي كانت تثقل كاهل الشباب من حيث التكاليف، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف المهور.

وقال رئيس مجلس القضاء الاعلى في غزة حسن الجوجو، إن “أهم أسباب عزوف الشباب عن الزواج هو ارتفاع التكاليف مثل ارتفاع قيمة المهور ومراسم الزفاف”.

وأوضح أن قطاع غزة شهد توثيق نحو 21 ألف حالة زواج خلال عام 2020، مقابل أكثر من 17 ألف حالة زواج خلال العام السابق، وذلك بسبب انخفاض تكاليف الزواج في ظل أزمة كورونا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */