تطورات المنخفضات الجوية التي تضرب فلسطين هذا الأسبوع
تطورات المنخفضات الجوية التي تضرب فلسطين هذا الأسبوع

تطورات المنخفضات الجوية التي تضرب فلسطين هذا الأسبوع

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan17 ديسمبر 2021

أوضح عالم الأرصاد نادر اشتي تطورات المنخفضات الجوية التي تضرب فلسطين هذا الأسبوع، متوقعًا استمرار تأثير الكتلة الباردة والرطبة مساء اليوم الجمعة وغدًا السبت.

وأوضح اشتي أن التوقعات هي أن الأمطار ستمتد لتغطي معظم المناطق، وقد تكون غزيرة أحيانًا، مع أفضلية المناطق الساحلية والشمالية والوسطى، وتنتشر أحيانًا إلى المناطق الجنوبية من الأردن وفلسطين على شكل من زخات المطر.

وأشار إلى أن التوقعات تشير إلى استمرار هطول الأمطار حتى ساعات الصباح، وفي ساعات الظهيرة تنحسر الأمطار على المناطق الشمالية والساحلية، مع نشاط الرياح.

وتوقع اشتي، الأحد، أن يكون هناك استقرار مؤقت في الجو، مع بقاء الطقس بارداً نتيجة تدفق الرياح الباردة والنشطة مع ظهور السحب.

تطورات المنخفضات الجوية التي تضرب فلسطين هذا الأسبوع

ومن المنتظر أن تعبر المنطقة، يوم الإثنين، جبهة هوائية باردة منذ ساعات الفجر مصحوبة برياح عاتية وانتشار الأمطار التي تنطلق من المناطق الشمالية والساحلية.

وأشار إلى أن الأمطار ستنتشر بشكل تدريجي، وفي ساعات الظهيرة والمساء يتحول الطقس إلى عاصف وممطر وبارد في معظم المناطق، مع سرعة رياح تصل إلى 75 كيلومترًا في الساعة.

يبدأ تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر مثل جبال جنوب الأردن وسوريا ولبنان وجبل الشيخ ومرتفعات الجولان.

مع حلول الليل يتراجع تساقط الثلوج وتضعف فرصة هطول الأمطار في المناطق الجنوبية لتستمر في المناطق الشمالية والوسطى.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.