الاستعلام الحكومي .. رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 12
الاستعلام الحكومي .. رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 12

الاستعلام الحكومي .. رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 12

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan16 ديسمبر 2021

نشر موقع الاستعلام الحكومي رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 12 لعام 2021 والذي تصدر محركات البحث بين سكان غزة خلال الساعات الماضية.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت في حديث لمراسل “غزة تايم” عدم إضافة أسماء جديدة للمنحة القطرية، مشيرة إلى وجود 46 ألف اسم على قوائم الانتظار.

وأضاف الكحلوت أن أي شخص لديه مشكلة في الرابط ولم يستفيد منه آخر مرتين يمكنه الرجوع إلى وزارة التنمية الاجتماعية وإدارة الشكاوي.

وبخصوص آلية صرف المنحة القطرية، قالت إنها اختلفت بعد أن تولت الأمم المتحدة عملية الصرف، مضيفة: “كنا الجهة الرسمية في وضع آليات ومعايير الاستفادة من صرف المنحة منذ إنشائها”.

رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية اضغط هنا

وكانت قطر قد أعلنت في مايو الماضي تخصيص منحة مالية قدرها 500 مليون دولار للمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة والتي استمرت 11 يومًا (من 10 إلى 21 مايو الماضي).

وتسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة في خسائر مادية مباشرة بلغت 420 مليون دولار بالإضافة إلى خسائر غير مباشرة.

وتمثلت الأضرار التي لحقت بقطاع الإسكان في هدم إجمالي بلغ 1650 وحدة سكنية، إضافة إلى 60 ألف وحدة سكنية بتكلفة تقدر بـ 145 مليون دولار.

يشار إلى أن قطاع إعادة إعمار الأبراج السكنية المهدمة بالكامل في العدوان الأخير لم يشهد أي تدخل من الدول المانحة أو تعهد بإعادة بنائها.

في كانون الثاني (يناير) 2021، خصصت قطر منحة مالية لقطاع غزة بقيمة 360 مليون دولار، تصرف على مدار عام كامل، لدفع رواتب الموظفين، وتقديم مساعدات مالية للأسر المحتاجة، وتشغيل محطة الكهرباء.

وترفض سلطات الاحتلال دخول المنحة القطرية بالآلية المعتمدة منذ أيلول 2018، عبر حقيبة عبر معبر بيت حانون (إيريز).

وتصر على إيجاد آلية جديدة لصرفها، سواء عن طريق السلطة الفلسطينية أو الأمم المتحدة، وتريد ضمانات بأنها لن تصل إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ويعاني سكان قطاع غزة من تدهور الأوضاع المعيشية نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي لمدة 15 عامًا، في ظل تباطؤ جهود إعادة الإعمار بعد الحرب الإسرائيلية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.