اسعار عمرة رمضان 2022 بمصر
اسعار عمرة رمضان 2022 بمصر

اسعار عمرة رمضان 2022 بمصر

Rayan
دوريات
Rayan15 ديسمبر 2021

اسعار عمرة رمضان 2022 بمصر ففي ظل الشروط التي فرضها جائحة كورونا، سمحت المملكة العربية السعودية مؤخرًا بدخول المملكة لمن تلقوا لقاح سبوتنيك الروسي، ولكن للزيارات القصيرة المتمثلة في أداء مناسك الحج والعمرة.

وفي هذا السياق، قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في المملكة العربية السعودية، إن ضوابط موسم العمرة 2022 لمن تلقوا لقاح سبوتنيك الروسي تتطلب إجراء مسحة PCR تتضمن (QR) قبل 72 ساعة من دخول المملكة العربية السعودية، وبعد وصول المملكة سيستغرق ما يقرب من 48 ساعة، مع فترة الحجر الصحي لمدة 3 أيام.

وأضاف، أن القرار بشأن متلقي لقاح سبوتنيك لأداء العمرة 2022 سينفذ اعتبارًا من الشهر المقبل، أي اعتبارًا من الأول من يناير، وفقًا لآخر التحديثات التي كشفت عنها هيئة الصحة العامة السعودية قبل أيام قليلة.

وكانت هيئة الصحة العامة في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن السماح لمن تلقوا لقاح Sputnik V الروسي ضد فيروس كورونا بدخول المملكة في إطار زيارات قصيرة تبدأ الشهر المقبل، مع العلم أن اللقاح ليس من اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية حتى الآن إلا في هذا الإطار الذي تم الإعلان عن انضمامه إلى لوائح موسم العمرة.

وأجرت هيئة الصحة العامة تحديثات لتطبيق وقاية بخصوص اللقاحات المسموح بدخولها إلى الدولة، وتضمن التحديث الجديد إدراج لقاح سبوتنيك الروسي في إطار زيارات قصيرة تبدأ من كانون الثاني (يناير) 2022.

ولمن تلقوا التطعيمات: Sinopharma Sinovac الصيني، أو Covaccin الهندي، وقال حنفي إن وزارة الصحة السعودية لديها تحديث في الأول من ديسمبر بشأن تعريف معايير حالة “التطعيم” للقادمين بغرض الزيارة أو الحج والعمرة، لكل من تم تطعيمه بجرعتين من لقاحات Sinopharma وSinovac وCovaxin، جرعتان، وكذلك اعتبارًا من 1 يناير 2022 لكل من تناول جرعتين من اللقاح الروسي.

فتح رحلات العمرة في يناير 2022

أشاد علاء الغمري العضو السابق بغرفة شركات السياحة ورئيس شركة “إيمج فوياج” بقرار المملكة العربية السعودية بالسماح بالدخول المباشر إلى المملكة من عدد من الدول من بينها مصر، دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل دخول المملكة.

وأضاف الغمري، في تصريحات تابعتها “غزة تايم”، أن القرار يبشر بالخير لاقتراب موعد افتتاح رحلات العمرة إلى مصر، متوقعا بدء رحلات العمرة للمصريين خلال شهر يناير المقبل.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية ستعلن خلال مؤتمر قريبًا الضوابط الكاملة للموسم، بما في ذلك إجراءات التوثيق والتعاقد والتعامل مع الوكلاء.

وتوقع الغمري أن ترتفع أسعار رحلات العمرة للموسم الحالي بنسبة 30 إلى 60%، مشيرًا إلى أن الاختلاف في النسبة مرتبط بالضوابط التي ستصدرها المملكة خلال الفترة المقبلة.

اسعار عمرة رمضان 2022 بمصر

تراوحت أسعار رحلات العمرة للمستوى الاقتصادي ما بين 11 إلى 18 ألف جنيه خلال عام 2019، أما مستوى 5 نجوم فبدأت الأسعار من 20 ألف جنيه.

يشار إلى أن إجمالي عدد المشاركين في مناسك العمرة حول العالم خلال عام 2019 بلغ نحو 19 مليونًا، لكن المملكة علقت أداء المناسك في مارس 2020 ضمن إجراءاتها للحد من انتشار وباء كورونا.

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت رفع الطاقة اليومية إلى 100 ألف، حيث يبلغ عدد الحجاج 60 ألف مصلي في اليوم للراغبين في أداء العمرة لموسم 1443 هـ والصلاة في المسجد الحرام ابتداء من الأول من أكتوبر الماضي.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.