موعد نتائج الثانوية العامة 2021 الدورة الثالثة في فلسطين
موعد نتائج الثانوية العامة 2021 الدورة الثالثة في فلسطين

موعد نتائج الثانوية العامة 2021 الدورة الثالثة في فلسطين

Rayan
2021-12-16T10:46:44+03:00
أخبار فلسطين
Rayan14 ديسمبر 2021

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم العالي موعد نتائج الثانوية العامة 2021 الدورة الثالثة في فلسطين خلال الأيام القليلة الماضية، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات توجيهي في دورتها التكميلية الثالثة 3،405 طالب وطالبة.

وبلغ عدد الطلاب من محافظات الشمال 1،508 طالب وطالبة، و1844 طالبًا وطالبة من المحافظات الجنوبية، و53 طالبًا وطالبة في الخارج (تركيا ورومانيا) ليقدموا امتحان الثانوية العامة في دورته الثالثة (كاملة).

بشار إلى أن هذه الدورة للطلاب الذين لم يكملوا مادتين على الأكثر، بحيث يكون اليوم للمواد الأكاديمية، والاثنان للمواد العملية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، أن هذه الدورة تمنح فرصة إضافية للطلاب الذين لم يكملوا الدورتين السابقتين، مما يمنحهم أملًا جديدًا وفرصة جديدة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي هذا العام.

عقدت وزارة التربية والتعليم امتحان الثانوية العامة للدورة التكميلية في غزة، يوم السبت 4 ديسمبر 2021.

وأكدت الوزارة، في بيان مقتضب، أن عدد الطلاب المسجلين في هذه الدورة بلغ 1779 طالباً، وخصصت 15 قاعة امتحانات في مدارس مختلفة بمحافظات قطاع غزة، متمنياً للطلاب التوفيق والنجاح.

تحدثت وزارة التربية والتعليم في أكثر من مناسبة عن مراعاة ظروف طلاب الثانوية العامة – توجيهي 2021 هذا العام بعد الظروف الاستثنائية التي مروا بها، خاصة في قطاع غزة الذي تعرض للعدوان الإسرائيلي في مايو الماضي، وكذلك الأحداث في القدس.

وكانت الوزارة قد نشرت موقعًا خاصًا بفحص نتائج الثانوية العامة، سيخصص للنتائج، حيث يتكون عدد جلوس الطلاب من ستة إلى ثمانية أرقام، ويمكنهم أيضا الحصول على قائمة واسعة مباشرة بعد تم إعلان النتائج.

وكانت قد بدأت امتحانات الثانوية العامة 2021 “التوجيهي” الدورة الأولى، الخميس 24 يونيو 2021، بعد تأجيلها بسبب العدوان الإسرائيلي الذي استمر 11 يومًا، حيث أجريت جميع الامتحانات وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا المستجد.

ولم تفد الوزارة بموعد نتائج الثانوية العامة 2021 الدورة الثالثة في فلسطين عبر منصاتها الرسمية، حتى لحظة كتابة هذه السطور، وما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي مجرد توقعات لا صحة لها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.