رزنامة العطل المدرسية 2022 في تونس
رزنامة العطل المدرسية 2022 في تونس

رزنامة العطل المدرسية 2022 في تونس

Rayan
دوريات
Rayan12 ديسمبر 2021

نشرت وزارة التربية والتعليم على موقعها الإلكتروني رزنامة العطل المدرسية 2022 في تونس للعام الدراسي، وذكرت أن هناك 4 إجازات مدرسية لمراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، بالإضافة إلى الأعياد الوطنية والدينية.

يتميز تقويم العطل المدرسية 2022 بعطلتين ممتدة لمدة أسبوعين لكل عطلة، وهما الإجازة الشتوية وعطلة الربيع، والنصف الأول من الفصل الأول والنصف الثاني من الفصل الثاني أسبوع واحد لكل عطلة.

رزنامة العطل المدرسية 2022 في تونس

01 - غزة تايم - Gaza Time

ماذا يمكننا أن نفعل في المنزل خلال العطل المدرسية؟

عندما يضعف الطقس، قد يضطر الأطفال إلى قضاء قدر كبير من الوقت في المنزل خلال العطلات المدرسية. لذا، ماذا يمكننا أن نفعل للترفيه عنهم؟ كثير جدًا، في الواقع. إليك بعض الأفكار فقط:

شجع طفلك على تقديم هدية لشخص ما، مثل صندوق حلية أو بطاقة تهنئة. ابحث عن الأفكار والتعليمات عبر الإنترنت
يمكن لأي شخص أن يشارك في طهي الطعام أو تحضيره (فقط عن طريق التذوق!). اخبز بعض الكعك أو البسكويت وخذها إلى الأقارب والجيران المسنين.

ذكريات. قم بفرز الصور القديمة، وقم بعمل سجل قصاصات للذكريات، وشاهد الأفلام المنزلية القديمة.

قم بإنشاء شجرة عائلة. اذهب وقم بزيارة الأقارب لسماع القصص الشيقة وقم بتسجيلها أو كتابتها مع الرسوم التوضيحية أو الصور الفوتوغرافية.

دع طفلك يقضي الوقت مع أصدقائه على سكايب أو الهاتف. المراهقون، على وجه الخصوص، محرومون إذا لم يكن أصدقاؤهم بالقرب منهم.

شجعهم على تصميم وبناء وكر بالخارج، أو قم بإعداد لعبة مثيرة للبحث عن الكنز باستخدام القرائن الخاصة بهم والكنوز المصنوعة منزليًا.

يعد “يوم الفيلم” العائلي طريقة رائعة لقضاء الوقت معًا في مشاهدة الأفلام المفضلة. يمكن لطفلك أيضًا كتابة مراجعات أفلامه الخاصة أو رسم ملصقات أفلام.

إذا كان أطفالك يحبون الأداء، ساعدهم في تقديم عرض للعائلة.

اقترح عليهم عمل “مذكرات عطلة مدرسية” وتدوين كل الأشياء المختلفة التي فعلوها.

في الواقع، يعد الاحتفاظ بمفكرة أو دفتر يوميات طريقة رائعة لتشجيع الكتابة، كما أنه يوفر منفذًا إبداعيًا وعاطفيًا. لكن من فضلك احترم خصوصيتهم ولا تتطفل إذا كانوا يريدون الاحتفاظ بمشاعرهم لأنفسهم.

لذا، ماذا يمكنك أن تفعل مع طفلك خلال الإجازة المدرسية؟ الكثير – تعليمي وممتع! سواء كان أطفالك يقضون وقتًا في العمل أو اللعب معك – أو بشكل مستقل – تمنحهم الإجازات المدرسية الفرصة للاستمتاع والتعلم وتجربة أشياء جديدة

تعتبر العطلات وقتًا رائعًا للاستراحة من المدرسة، ولكنها توفر أيضًا فرصة مثالية للحفاظ على عقول الأطفال نشطة مع مزايا تعليمية إضافية. كل شيء جاهز عندما يعودون إلى المدرسة!

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */