نتائج السنة التحضيرية 2022 2021 في سوريا حسب الاسم
نتائج السنة التحضيرية 2022 2021 في سوريا حسب الاسم

نتائج السنة التحضيرية 2022 2021 في سوريا حسب الاسم

Rayan
دوريات
Rayan24 فبراير 2022

جعلت وزارة التعليم العالي السورية الموقع الرسمي للوزارة وسيلة للحصول على نتائج السنة التحضيرية 2022 2021 في سوريا حسب الاسم.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لرقمنة الخدمات التعليمية لتسهيل استفادة الطلاب من هذه الخدمات إلكترونيا دون الحاجة إلى مغادرة المنزل في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، خاصة بعد ظهور موجة جديدة من فيروس كورونا.

حددت الوزارة بعض الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على نتائج السنة التحضيرية 2022 2021 في سوريا حسب الاسم، وكانت الخطوات على النحو التالي:

أولاً، يتم الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي السورية بالضغط هنا.

ثانيًا، يتم تحديد أيقونة نتائج الطلاب، والتي يتم من خلالها تحديد نتائج السنة التحضيرية.

ثالثاً، يقوم الطالب بإدخال بياناته بشكل صحيح والتأكد من صحتها.

أخيرًا، يضغط المستعلم على زر عرض النتيجة.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، خلال الساعات الماضية، استكمال أعمال التصحيح ومراقبة نتائج الطلاب.

ومن المتوقع أن تتم الموافقة رسميًا على النتائج في غضون الساعات القليلة القادمة.

كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم عرض النتائج إلكترونيًا على الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت، حتى يتمكن كل طالب من التعرف على نتيجته بسهولة.

أصبحت نتائج السنة التحضيرية 2022، الفصل الدراسي الأول، من الموضوعات الكبرى التي تتصدر محركات بحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي.

لا يستطيع الطلاب الانتظار بضع دقائق أخرى حتى يتمكنوا من معرفة نتائجهم والتأكد من مستقبلهم، خاصة بعد القرارات العديدة التي يصدرها وزير التعليم العالي.

وقد سبق أن أكد الوزارة أن نتائج السنة التحضيرية ستظهر بعد ساعات، وقد أطلقت رابطًا يساعد الطلاب على معرفة نتائجهم بسهولة من المنزل دون اللجوء إلى الذهاب إلى أي مكان والاختلاط، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.