دليل القبول للجامعات السودانية 2021 2022 pdf
دليل القبول للجامعات السودانية 2021 2022 pdf

دليل القبول للجامعات السودانية 2021 2022 pdf

Rayan
2021-12-22T22:54:08+02:00
دوريات
Rayan11 ديسمبر 2021

دليل القبول للجامعات السودانية 2021 2022 pdf الحكومية والخاصة من أكثر الأمور التي يحرص عليها الطلاب بعد إعلان نتائجهم وحصولهم على الشهادة الثانوية السودانية، ليبدأوا رحلتهم في بناء مستقبلهم، من خلال معرفة كل ما يتعلق به. التقديم للجامعات السودانية سواء الحكومية وكذلك دليل المصروفات الخاصة.

يبدأ القبول في الجامعات السودانية بعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية، ويستمر التقديم لمدة 10 أيام يستطيع خلالها الطلاب إدخال رغباتهم في الجامعات حسب الأماكن المتاحة في الجامعات حسب معدلات القبول والتجارة والمواعيد التي تم تحديدها في دليل معدلات القبول للجامعات.

دليل القبول للجامعات السودانية 2021 2022 pdf اضغط هنا

من المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان عن دليل معدلات القبول لمؤسسات التعليم العالي لمستوى البكالوريوس والدبلوم الفني للعام الدراسي 2022. ومن خلاله سيتعرف جميع خريجي الثانوية العامة على النسب المطلوبة للقبول في الكليات والجامعات للعام الدراسي القادم ، لذلك يجب على الطالب قراءة الدليل بتركيز ودقة.

شروط القبول بالجامعات السودانية

تشترط الجامعات السودانية عدة شروط عامة وهي كالتالي:

أولاً: النجاح في الثانوية السودانية وما يعادلها.

ثانياً: تسليم الشهادة السودانية التي حصل عليها المتقدم في نفس العام.

ثالثاً: يتم القبول كنسبة مئوية من درجة البكالوريوس من خلال المقررات الإجبارية بالإضافة إلى 3 مواد مؤهلة للقبول في الكلية المراد الالتحاق بها.

رابعاً: تقبل الدبلومات كنسبة مئوية مع درجات 5 مواد تحددها لجنة القبول.

خامساً: يحق للطالب التنافس على القبول بعد استيفاء الشروط العامة والخاصة بشهادة ثانوية واحدة في عام دراسي واحد.

يتم تقديم طلبات الالتحاق إلكترونيًا، والذي سيتم تفعيله من قبل وزارة التعليم العالي، ويتعين على الطالب دفع الرسوم الدراسية وتقديم المستندات المطلوبة للتقدم للجامعات في السودان.

وتبلغ رسوم التقديم للشهادة السودانية في البلاد 100 جنيه، بينما يبلغ رسوم التقديم للشهادة العربية والأجنبية خارج السودان 30 دولار، وسيتم تحديث هذا الدليل بالكامل خلال الأيام القليلة القادمة حيث سيتم إصدار دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي لمستويات البكالوريوس والدبلوم الفني.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */