جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الترم الاول 2022 بمصر
جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الترم الاول 2022 بمصر

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الترم الاول 2022 بمصر

Rayan
دوريات
Rayan11 ديسمبر 2021

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الترم الاول 2022 بمصر حيث كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، عن مصير وشكل امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي. في ظل الجدل الدائر حول تأخر توصيل الأجهزة اللوحية للمدارس حتى الآن.

وقال المصدر في تصريحات صحافية تابعتها “غزة تايم”، إنه لا توجد نية لتولي المديريات التربوية مسؤولية تحديد امتحانات السنة الأولى الثانوية، لأنها ستكون مركزية موحدة لجميع الطلاب، ولا المديريات ولا الإدارات ولا المدارس ستتدخل في وضعهم.

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي الترم الاول 2022 بمصر

وأشار المصدر إلى أن امتحانات الصف الأول الثانوي المقرر إجراؤها في يناير المقبل ستكون نسخة من امتحانات الصف الثالث الثانوي، من حيث قياس الفهم ومخرجات التعلم ، والفرق في مستوى الصعوبة والسهولة، على اعتبار أنه سيتم اختيار الأسئلة من بنك الأسئلة.

وأضاف أن مركز الامتحانات الوطنية هو المسؤول عن وضع الأسئلة لامتحانات الصف الأول الثانوي على أن تظهر على الأجهزة اللوحية بمجرد بدء الوقت الأصلي لكل اختبار.

وتابع المصدر، الامتحانات ستكون الكترونية على الجهاز اللوحي، ولا نية تحت أي ظرف من الظروف أن تقوم وزارة التربية والتعليم بطباعة أوراق الامتحانات لطلبة السنة الأولى الثانوية، مؤكدًا أن الامتحانات ستكون إلكترونية لجميع الطلاب دون استثناء.

المستندات المطلوبة لتسليم الجهاز اللوحي لطلاب المرحلة الثانوية، حيث طالبت المديريات التربوية الإدارات التربوية بتنبيه المدارس الثانوية لإعداد الأوراق المطلوبة لاستلام الأجهزة اللوحية لطلاب السنة الأولى الثانوية وهي كالتالي:

دفع 100 جنيه بقسيمة تأمين على الجهاز اللوحي في أقرب مكتب بريد ممكن، دفع رسم 5 جنيهات، استلام الرسوم الدراسية للعام الدراسي الحالي 2021-2022، صورة واحدة من شهادة الميلاد، صورة من بطاقة ولي الأمر، أصل إيصال تأمين الجهاز اللوحي، عدد 2 نسخة من الإيصال.

إقرار تسليم الجهاز اللوحي، “ملف” لكافة الأوراق السابقة لحفظ الأوراق لحين الإعلان عن موعد تسليم الجهاز اللوحي دون تأخير.

بدأ العام الدراسي 2021/2022 في 9 أكتوبر وينتهي يوم الخميس 16 يونيو 2022، بشرط أن تستمر العام الدراسي 34 أسبوعًا. بعد حذف الإجازات الرسمية تصبح أيام الدراسة الفعلية للفصل الأول 93 يوماً و97 يوماً للفصل الثاني.

وبخصوص موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/22، ستبدأ امتحانات طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 15 يناير 2022 وتستمر لمدة 20 يومًا تنتهي في 3 فبراير 2022. وبحسب خارطة الوقت، يبدأ موعد إجازة نصف العام 2020 يوم السبت 5 فبراير 2022 ولمدة أسبوعين حتى الخميس 17 فبراير 2022م.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */