استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال خلال مواجهات جنوب نابلس
استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال خلال مواجهات جنوب نابلس

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال خلال مواجهات جنوب نابلس

Rayan
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan10 ديسمبر 2021

استشهد مساء الجمعة شاب فلسطيني متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أحمد جبريل، إن الشاب أصيب برصاصة في رأسه، ووصفت إصابته بالخطيرة، وبعدها نقل إلى المستشفى.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الشهيد هو الشاب جميل عصام أبو عياش من بلدة بيتا.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن أطقمها تعاملت مع 68 إصابة في المواجهات التي اندلعت بالقرب من جبيل صبيح في مدينة نابلس، بينهم جريح بالرصاص في حالة خطيرة تم نقله إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

وأضافت الجمعية أنها سجلت إصابة 4 متظاهرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و 52 حالة اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، و11 من السقوط.

وأدت الأعمال التخريبية التي نفذتها قوات الاحتلال صباح اليوم على الطرق المحيطة بجبل صبيح إلى إعاقة وصول سيارات الإسعاف إلى جبل صبيح.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة المعدنية المغلفة بطبقة رقيقة من المطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان في محيط جبل صبيح.

وتشهد بلدة بيتا منذ أشهر عدة أنشطة يومية وأسبوعية في إطار الخطوات الهادفة إلى إزالة بؤرة “افيتار” الاستيطانية المقامة على أراضي جبل صبيح.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.