العمل بغزة: استمرار استقبال طلبات العمل في إسرائيل
العمل بغزة: استمرار استقبال طلبات العمل في إسرائيل

العمل بغزة: استمرار استقبال طلبات العمل في إسرائيل

Rayan
أخبار الساعةأخبار فلسطين
Rayan9 ديسمبر 2021

أكد مدير المشاريع في وزارة العمل في غزة، أيمن أبو كريم، صباح اليوم الخميس، استمرار فتح باب التسجيل للعمال الراغبين في العمل في الأراضي المحتلة عام 1948.

وقال أبو كريم في تصريح تابعته “غزة تايم”، إنه “لم يتم تحديد موعد محدد لإغلاق باب التسجيل”، معربًا عن أمله في أن يشهد هذا الملف تقدما يساهم في خفض معدل البطالة في قطاع غزة.

وأضاف أبو كريم أن معدل البطالة في قطاع غزة ارتفع إلى أكثر من 47% نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي والحروب الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت بشكل مباشر القطاع الخاص ومنشآته، وهو أكبر مشغل للعمالة الفلسطينية.

وأشار أبو كريم إلى أن إجراءات الحصار والتدمير الإسرائيلية للقطاع الخاص، خاصة خلال العدوان الأخير في مايو الماضي، ساهمت بشكل كبير في تقليص قدرته على العمل، حيث تم قصف وإغلاق عدد كبير من المنشآت الاقتصادية.

وأكد أبو كريم أن النسبة الأكبر من المتعطلين حاليا والمتقدمين للوظائف والبطالة لمكاتب العمل في قطاع غزة هم من حملة الشهادات الجامعية، لافتًا إلى أن الوزارة تقدم حاليًا برامج توظيف مؤقتة على أساس شهري. حسب المشاريع والمنح الممولة من الحكومة أو من قبل المانحين.

وتابع أبو كريم “بدون القطاع الخاص وانتعاشه وانتعاشه لايمكن الحديث عن حل كامل لمشكلة البطالة”.

بلغ عدد العاطلين عن العمل المسجلين بمكاتب العمل في قطاع غزة 378.719 ألفًا، منهم 166.568 ألف خريج وخريج، و 212.151 ألف عامل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.