إليكم الاجازات الرسمية في الامارات 2022
إليكم الاجازات الرسمية في الامارات 2022

إليكم الاجازات الرسمية في الامارات 2022

Rayan
دوريات
Rayan8 ديسمبر 2021

إليكم الاجازات الرسمية في الامارات 2022، والتي أعلن عنها مجلس الوزراء الإماراتي. ينتظر الكثيرون قدوم الإجازات من أجل الراحة وقضاء وقت ممتع بعد فترات طويلة من العمل أو الدراسة، حيث تعمل الإجازات على إمداد الفرد بمزيد من الحيوية والنشاط من أجل استكمال عمله أو دراسته بعد ذلك.

يرغب الكثير من الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة في معرفة الإجازات الرسمية في الإمارات القادمة 2022 والإجازات الرسمية التي تُمنح للعاملين في الجهات الحكومية والقطاع العام والمدارس والجامعات، والعاملين في شركات القطاع الخاص والتي يتم إنشاؤها من قبل مجلس الوزراء الإماراتي هذا العام.

الاجازات الرسمية في الامارات 2022

عطلة رأس السنة الميلادية: تبدأ إجازات دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2022 في يوم رأس السنة، الذي يصادف الأول من يناير، والذي تحتفل به الإمارات في جميع مدنها مساء يوم 31 ديسمبر من العام المنتهي.

ستقام مجموعة كبيرة من الفعاليات والعروض الخاصة والحفلات الرائعة والمتنوعة مع انطلاق الالعاب النارية في جميع مدن الامارات وخاصة مدينة دبي ببرج خليفة وبرج العرب، إضافة إلى احتفالات فنادق دبي ومطاعمها الكبرى في الإمارات. حيث تقدم الفنادق والمطاعم الكبيرة في الدولة عروض احتفالية كبيرة، بالإضافة إلى حفلات أشهر مطربي الوطن العربي ونجوم الفن الغربي.

عطلة عيد الفطر 2022: عيد الفطر المبارك من أهم الأعياد في قائمة العطلات الرسمية في دولة الإمارات لعام الإمارات، ويحتفل الأمة الإسلامية بأسرها بعيد الفطر المبارك بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

يوم عرفة 2022: تأتي إجازة يوم عرفات في التاسع من ذي الحجة، الذي يعتبر من أفضل أيام السنة، ويوم ما قبل إجازة عيد الأضحى عام 2022.

عطلة عيد الأضحى: إجازة عيد الأضحى هي الإجازة التي تلي يوم عرفات، وتبدأ إجازة عيد الأضحى بتكبيرات صلاة العيد. وبعد ذلك تقام طقوس ذبح أضاحي العيد في الإمارات، وتحتفل العائلات بعيد الأضحى بفرح وسرور. توزع العيديات ويلتقي الأهالي والأصدقاء.

عطلة رأس السنة الهجرية: يعتبر أول محرم من كل سنة هجرية من أيام العطل الرسمية والإجازات. تمنح الإجازة في دولة الإمارات لجميع الوزارات والهيئات الاتحادية في الإمارات ضمن قائمة العطلات الرسمية في الإمارات.

عطلة المولد النبوي الشريف: يحتفل كل عام بعيد ميلاد رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم في الثاني عشر من شهر ربيع الأول احتفالاً بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

إجازة يوم الشهيد الإمارات: في السابق، كان يتم الاحتفال بيوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة في الثلاثين من نوفمبر من كل عام، ولكن منذ عام 2019، يتم الاحتفال بيوم الشهيد في الأول من ديسمبر. ويحتفل بيوم الشهيد لإحياء ذكرى الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل وطنهم الحبيب خلال أداء واجباتهم الوطنية في الداخل والخارج.

عطلة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

تنتهي قائمة الإجازات الرسمية، بعطلة اليوم الوطني لدولة الإمارات، والتي تعتبر من أهم الإنجازات التي ينتظرها جميع الإماراتيين. إنه اليوم الذي تتحد فيه الإمارات السبع لبناء دولة قوية ذات قيادة عقلانية واعدة في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات.

يتم الاحتفال بيوم الاتحاد واليوم الوطني لدولة الإمارات كما هو الحال كل عام في يومي الخميس الثاني والثالث وجمعة ديسمبر 2022، أي أن اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يومان للقطاعين الحكومي والخاص.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.