شروط معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالسعودية
شروط معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالسعودية

شروط معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالسعودية

Rayan
دوريات
Rayan8 ديسمبر 2021

شروط معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالسعودية والتي يجب أن يستوفيها كل طالب يرغب في الالتحاق به، حيث أن الالتحاق بالقوات الجوية السعودية هدف لكثير من طلاب المدارس الثانوية والكليات الفنية، وقد تم وضع شروط خاصة المحددة لمعهد الدراسات الفنية حتى يتمكن من تنطبق عليهم الشروط من الالتحاق بهم بسهولة.

شروط معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية

حدد معهد الدراسات الفنية بالقوات الجوية السعودية مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها طلاب الثانوية العامة والكليات التقنية الراغبون في الالتحاق بالمعهد.

أن يكون المتقدم في سلاح الجو سعودي الأصل والأصل. ويجوز استثناء من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة بشرط إرفاق ما يثبت ذلك بعملية تقديم الطلب. مطلوب مؤهل أكاديمي مطلوب.

ألا يقل سن المتقدم عن سبع عشرة سنة عند التخرج من المنشأة التعليمية ولا يزيد عن أربع وعشرين سنة عند تقديم طلب الالتحاق بالخدمة العسكرية، ألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية.

أن يكون حسن السيرة والسلوك، وألا يكون محكومًا عليه في جريمة بالشرف والأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، أن يكون لائقًا طبيًا للخدمة العسكرية.

أن يكون غير متزوج، اجتياز المقابلة الشخصية، يجب ألا تقل درجة مادة اللغة الإنجليزية لمقدم الطلب عن 65%. يجب ألا يقل ارتفاع ووزن مقدم الطلب عن 160 سم. ألا يقل المعدل التراكمي لشهادة الثانوية العامة عن تقدير جيد.يجب أن تجتاز اختبار اللغة الإنجليزية المعد من قبل لجنة التسجيل في المعهد.

تعلن وزارة الدفاع السعودية عن فتح باب التقديم لمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية لحملات المرحلة الثانوية والكلية الصناعية والتقنية من وقت لآخر على الموقع الرسمي لإعلانات معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية. يمكن الوصول إلى موقع معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية من خلال الرابط “من هنا“.

تعلن اللجنة المركزية للقبول والتسجيل والتجنيد بالسلاح الجوي بين الحين والآخر عن فتح باب التقديم لسلاح الجو لحملة الثانوية العامة، وفق شروط خاصة ذكرناها لكم في الموضوع.

في معظم الحالات، يتم فتح القبول والتجنيد لرتبة جندي، وجندي أول، وعريف، ووكيل رقيب، ورقيب في القوات البرية أو الجوية. يتم التقديم من خلال الموقع الرسمي لمعهد الدراسات الفنية التابع لسلاح الجو السعودي. كما يقدم المعهد من خلال الرابط “من هنا” وتعبئة استمارة التسجيل العديد من المزايا أهمها ما يلي:

دورة مكثفة في اللغة الإنجليزية، التدريب في أحد التخصصات الفنية لأنظمة القوة الجوية، فرصة إرساله للخارج لاستكمال الدراسة. التعيين على رتبة (وكيل رقيب فني) عند استكمال متطلبات التدريب. توفير السكن عند التخرج، تقديم الرعاية الصحية المجانية للخريج وعائلته.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.