الإمارات تعتمد يومي السبت والأحد عطلة أسبوعية
الإمارات تعتمد يومي السبت والأحد عطلة أسبوعية

الإمارات تعتمد يومي السبت والأحد عطلة أسبوعية

Rayan
أخبار الساعةدوليات
Rayan7 ديسمبر 2021

أعلنت حكومة الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن نظام جديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي في الدولة، بحيث يكون أربعة أيام ونصف، من الاثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل يوم الجمعة. لتصبح العطلة الأسبوعية هي السبت والأحد.

وأوضحت حكومة الإمارات، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية، أن النظام الجديد سينفذ اعتبارًا من تاريخ 1 يناير 2022، وأن يكون يوم الأحد 2 يناير عطلة رسمية.

وبحسب الوكالة، فإن القرار يسري على كافة الجهات في قطاع الحكومة الاتحادية في الدولة، حيث ستستند ساعات العمل الرسمية على القرار الجديد من الساعة 7:30 صباحًا حتى 3:30 عصرًا من الاثنين إلى الخميس 8 ساعات عمل ومن 7:00 حتى 12 ظهرًا يوم الجمعة بمعدل ساعات عمل 4 ساعات ونصف.

وقالت، إن النظام الجديد سيشمل إمكانية تطبيق ساعات العمل المرنة ونظام العمل عن بعد يوم الجمعة في الجهات الاتحادية، شريطة موافقة الجهات الاتحادية على آليات التنفيذ، وحسب ما تقتضيه مصلحة سير العمل في هذه الجهات.

واستناداً إلى القرار الجديد “سيتم توحيد وقت إقامة خطبة الجمعة وصلاة الجمعة ليكون الساعة 1:15 بعد الظهر على مستوى الولاية على مدار العام”.

وقالت الوكالة الإماراتية، إن “نظام العمل الأسبوعي الجديد سيعزز مكانة الإمارات على خريطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي”، حيث سيسهم في تعزيز تكامل الاقتصاد الوطني مع مختلف الاقتصادات والأسواق العالمية. ويعزز موقعها الاستراتيجي المهم والفعال في الاقتصاد العالمي، خاصة وأن نظام العمل الأسبوعي الجديد يضمن أن تكون أيام التبادلات والمعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول التي تتبنى العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

وأضافت: “إن اعتماد النظام الجديد الخاص بأيام العمل والعطلة الأسبوعية سيدعم القطاع المالي، حيث سيتوافق مع أيام العمل في البورصات العالمية والأسواق المالية، إضافة إلى البنوك العالمية، وبالتالي فإن النظام الجديد سيعمل على تعزيز أداء أسواق الأوراق المالية والبنوك وشركات التأمين والتجارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.