نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2021
نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2021

نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2021

Rayan
دوريات
Rayan4 ديسمبر 2021

نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2021 وهو أحد الاختبارات اللازمة لقبول الطلاب، حيث يتم احتساب نسبة معينة من هذا الاختبار للحصول على المعدل المعادل. مما يؤهل الطلاب للالتحاق بالتخصصات العلمية والأدبية في الجامعات الكويتية.

اختبار القدرات هو أحد الاختبارات التي يخضع لها الطلاب الراغبون في الدراسة في جامعة الكويت. يُقدم هذا الاختبار باللغات الإنجليزية والعربية والرياضيات والكيمياء والفرنسية. يستخدم لتحديد المستوى، أو كاختبار قبول لحساب المعدل المعادل المعمول به في بعض التخصصات العلمية والأدبية في الجامعات.

نتائج اختبار القدرات في جامعة الكويت 2021 اضغط هنا

وفقًا لنظام المتوسط ​​المعادل، يتم احتساب نتائج الطالب في هذا الاختبار، بنسبة معينة ضمن معدل الثانوية العامة أو ما يعادلها. يهدف اختبار القدرات إلى تحقيق الآتي:

تحديد المستوى الأكاديمي للطلاب في بعض المقررات ومساعدتهم على اختيار التخصص المناسب لهم. رفع المستوى الأكاديمي للطلاب، حيث يمكنهم من تذليل معوقات الدراسة، وتمييز الطلاب القادرين على الدراسة في الكليات.

يمكنك الوصول إلى الرابط الإلكتروني لاستخراج نتائج اختبار القدرات العامة في دولة الكويت “من هنا“، حيث سينقلك هذا الرابط إلى الصفحة الإلكترونية المعدة خصيصًا لإدخال البيانات اللازمة للحصول على نتيجة الطالب التي حصل عليها في اختبار القدرات وهو من الاختبارات المهمة للقبول في الجامعات الكويتية.

لمعرفة كيفية استخراج نتائج اختبار القدرات الأكاديمية لطلبة دولة الكويت للعام الحالي 2021. يجب اتباع تعليمات الحصول على النتيجة فور إعلانها على النحو التالي:

الدخول مباشرة على الرابط الإلكتروني لاستخراج نتائج اختبار القدرات الأكاديمية “من هنا“.

أدخل الرقم المدني للطالب في حقل اسم المستخدم.

أدخل كلمة المرور في الحقل المخصص لذلك، بحيث يتم إدخال آخر خمسة أرقام من البطاقة المدنية؛ على سبيل المثال: كلمة السر للرقم المدني 293010101234 هي (01234).

ثم اضغط على أيقونة (عرض نتائج الاختبار).

سيعرض النظام الإلكتروني بعد ذلك نتيجة الطالب ودرجته في اختبار القدرات الأكاديمية.

المعدل المعادل هو النسبة المعادلة للطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة الكويت، بحيث يتم احتساب نسبة من شهادة الثانوية العامة مع نسبة من نتائج الطالب في اختبارات القدرات المختلفة، حسب الأوزان والنسب المحددة من قبل كليات الجامعات الكويتي،ة حيث تطلب العديد من الجامعات على المرأة الكويتية اجتياز اختبار القدرات العلمية والأكاديمية والرياضية قبل الالتحاق بها.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.