نتائج القبول المركزي 2022 2021 للتعليم الاهلي في العراق
نتائج القبول المركزي 2022 2021 للتعليم الاهلي في العراق

نتائج القبول المركزي 2022 2021 للتعليم الاهلي في العراق

Rayan
دوريات
Rayan4 ديسمبر 2021

نتائج القبول المركزي 2022 2021 للتعليم الاهلي في العراق، موضوع اهتمام وبحث متزايد من قبل جميع الطلاب ذكورًا وإناثًا وأولياء الأمور في هذه اللحظات، بعد أن بدأ الطلاب دخول امتحانات الدور الثاني للإعدادي السادس.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم العراقية حيدر العبودي أن وزارة التعليم العالي تنتظر استلام البيانات من وزارة التربية والتعليم من أجل الإعداد والاستعداد لإعلان نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية.

نتائج القبول المركزي 2022 2021 للتعليم الاهلي اضغط هنا

سيتمكن جميع الطلاب والطالبات من الحصول على نتائج القبول المركزي بالرقم الامتحاني عن طريق الدخول عبر رابط موقع بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة، بعد أن تم توضيح ذلك من خلال الصفحة الرسمية للامتحان.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، سنزودكم برابط النتيجة ونطلع على قوائم الطلبة المقبولين في الجامعات العراقية فور تفعيله مباشرة.

استقبلت البوابة الإلكترونية لقسم الدراسات والتخطيط والمتابعة طلبات الطلاب في المجالات التطبيقية والبيولوجية والأدبية الإعدادية للالتحاق بالجامعات العراقية وفق معدلات القبول والحدود الدنيا المعلنة. كان هناك 10 ترشيحات لكل طالب، ولكن تم تمديد عملية تعديل الترشيح لهؤلاء الطلاب لمدة خمسة عشر يومًا.

يمكن لجميع طلاب الدورتين الأولى والثانية في العراق الاستفسار عن نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية المختلفة، عبر موقع البوابة الإلكترونية، على أن يتم ذلك باتباع الخطوات التالية.

الوصول مباشرة إلى الموقع الرسمي للبوابة العراقيةن ثم اختيار الاستعلام حول نتائج القبول المركزي من خلال الموقع الإلكتروني. أدخل رقم امتحان الطالب مكانه، ثم انقر على أيقونة الحصول على النتيجة لتظهر على الفور.

وكانت الوزارة قد فتحت باب التسجيل لأول طلاب المدرسة الإعدادية المهنية السادسة في 3 أكتوبر الجاري واستمر حتى 14 أكتوبر الجاري على أن تعلن نتائجهم في الأيام المقبلة. طلاب السنة الأولى والثانية.

ذكرت مصادر رسمية في وزارة التعليم العالي أن النتائج ستعلن عن الجامعات والمعاهد الفنية العراقية بعد انتهاء فترة التقديم وتعديل الترشيح من خلال موقع “نتائجنا” الإلكتروني المخصص لإعلان النتائج. لجميع المستويات الأكاديمية في جميع محافظات العراق.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.