موعد اول ايام رمضان 2022 في الجزائر
موعد اول ايام رمضان 2022 في الجزائر

موعد اول ايام رمضان 2022 في الجزائر

Rayan
2021-12-22T22:55:07+02:00
دوريات
Rayan3 ديسمبر 2021

موعد اول ايام رمضان 2022 في الجزائر فالمسلمون من جميع أنحاء العالم لا يتوقفون عن السؤال ومتى يأتي، وكم يستمر، ومتى ينتهي، وكم تبقى على قدومه. رمضان هو الشهر الغالي الذي ينتظره المسلمون من سنة إلى أخرى، وهو فرصة لتجديد تهمة الإيمان التي تتأثر بالحياة المعاصرة التي تغلبها طابع الغفلة والنسيان.

يستكشف مراقبو الفلكيين في المملكة العربية السعودية هلال شهر رمضان عند غروب الشمس، أي قبل غروب الشمس وبعد غروب الشمس، ويلاحظ الهلال فيه في اليوم التاسع والعشرين من شعبان من كل عام، وذلك بهدف معرفة نهاية شعبان وبداية شهر رمضان، أو غير ذلك.

في حال تعذر رؤية هلال شهر رمضان الجديد في اليوم التاسع والعشرين من شعبان، يكون اليوم التالي هو الثلاثين من شهر شعبان. وهكذا يكتمل شعبان بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس، ومن الممكن ألا يكون الهلال مرئيًا بالعين المجردة ويحتاج إلى تلسكوب.

لا يمكن تحديد شهر رمضان المبارك على وجه التحديد وبشكل مؤكد إلا برؤية أول الشهر الفضيل نهاية شهر شعبان حيث يتم تحري هلال شهر رمضان المبارك في اليوم التاسع والعشرين من شعبان، وبناء عليه يتقرر أن يكون أول رمضان هو اليوم التالي ، أو اليوم التالي لهذا اليوم.

موعد اول ايام رمضان 2022 في الجزائر

لا يتحقق شهر رمضان إلا برؤية هلال الشهر المبارك، ولكن وفقًا لحسابات فلكية تخضع للصواب والخطأ، فإن موعد اول ايام رمضان 2022 في الجزائر سيكون في 3 أبريل 2022م، الموافق الأول من رمضان 1443هـ.

يأتي شهر رمضان المبارك حاملاً معه الخير والبركات للمسلمين من جميع أنحاء العالم، ومعرفة موعد بداية شهر رمضان من الأمور التي يهتم بها المسلمون في كل مكان وزمان.

قديماً لم يكن تاريخ شهر رمضان معروفاً إلا عند تحري الهلال، ولكن مع التطور العلمي والتكنولوجي الذي شهده علم الفلك، أصبحت الحسابات الفلكية من العوامل المهمة في التنبؤ بموعد شهر رمضان المبارك، بحسب إلى مجموعة من الحسابات التي تعتمد على تواريخ ميلاد الهلال في كل شهر قمري.

والنتائج التي توصل إليها علماء الفلك هي نتائج إرشادية لا تغني عن مسح الهلال. وفي حال عدم موافقتها، يتم العمل على الرؤية، ووفقًا للحسابات الفلكية لهذا العام، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان في الثاني من أبريل من العام 2022م.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.