كلمات اغنية عن شهر ديسمبر حيث تنتهي الاحلام
كلمات اغنية عن شهر ديسمبر حيث تنتهي الاحلام

كلمات اغنية عن شهر ديسمبر حيث تنتهي الاحلام

Rayan
دوريات
Rayan2 ديسمبر 2021

كلمات اغنية عن شهر ديسمبر حيث تنتهي الاحلام تحميل رواية في ديسمبر تنتهي كل الأحلام pdf اليك كتابي وهي للكاتب أثير عبد الله النشمي، كاتب وروائي من المملكة العربية السعودية. تم نشر الرواية عام 2011.

إنها رواية رومانسية وتقليدية وحزينة في نفس الوقت. من خلال قصته، يتعامل مع إعادة صياغة فلسفة وفكر الحياة من وجهة نظر بطل الرواية، ويتعامل مع تقاليد المجتمع وما إلى ذلك. لغة قوية وصلبة وشاعرية على حساب المضمون والأحداث.

تدور أحداث الرواية حول صحفي سعودي شاب يدعى هضم وينتمي لعائلة محافظة للغاية. يتعارض هذان الاثنان مع تقاليد المجتمع عندما يجد أن أفكار الشخص تتشكل وفقًا لما تريده الأسرة.

يلتقي بزميلة في العمل اسمها ليلى، وهذا يفاجئه كما يفاجئ الآخرين، بسبب نظرة المجتمع للمرأة التي تعمل جنباً إلى جنب مع الرجل، وتتمتع بشخصية قوية ودائماً ما تناصر وتدافع عن حقوق المرأة وخاصة المرأة في المملكة العربية السعودية.

كلمات اغنية عن شهر ديسمبر حيث تنتهي الاحلام

يقع في حب ليلى مباشرة ويشعر أن أحلامه وطموحاته سطحية للغاية مقارنة بها، لأنه معجب أيضًا بجرأتها على العمل والانفصال عن تقاليد المجتمع. لكن عائلته تقف أمام حبه وترفض زواجه من ليلى، حيث أن التقاليد في الأسرة لن تسمح بمثل هذا الزواج، ولن يتمكن من كسر قرار عائلته لضعف شخصيته. واعتاد على سيطرة أهله والخضوع لقراراتها فيقرر السفر والرحيل.

ينتقل هذا الرجل إلى لندن في ديسمبر، لينهي أحلامه في هذا الشهر، وهناك يتحول إلى كاتب صغير غامض، ويجد في حياته الجديدة عددًا كبيرًا من الحريات مختلفة تمامًا عن المعتاد في بلده الأصلي، لذا يقرر أن يعيش حياة الحرية إلى أقصى حد كما يشاء، يغرق في حياة من اللامبالاة والفوضى والانغماس في المحرمات والشهوات دون شروط ودون قيود.

في ذلك الوقت، يلتقي بامرأة ويقيم علاقة معها بعد أن أعجبت به دون التعرف عليها، ويلتقيان ويتبادلان الحب. وهذا ما يرفضه المجتمع هناك.

هذان الشخصان يعجبان بها وتتطور بينهما علاقة حب، وهناك يبدأان في سرد ​​قصة حبه لها، وتدور بينهما نقاشات فكرية طويلة تعبر عن فلسفة مختلفة للحياة أعيدت صياغتها من خلال الهجرة والحياة في المجتمع الغربي ولكن سرعان ما تختفي ولادة ويتبخر معها حلم آخر أمام مفترس.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */